السيد بان كي مون، الأمين العام للأمم المتحدة

بان كي مون يؤجل زيارته للمغرب حتى يوليوز المقبل

قال مصدر موثوق، إن الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، بان كي مون، قرر تأجيل زيارته للمغرب، في غطار جولته بالمنطقة،حتى شهر يوليوز المقبل، حسب رغبة المسؤولين في المملكة.

وأضافت يومية ” أخبار اليوم” المغربية،  التي اوردت الخبر في عددها الصادر ليوم الاثنين، أن بان كي مون، سيكتفي خلال شهر مارس المقبل بزيارة الجزائر وموريتانيا، دون المغرب، حيث سيخصص زيارة مستقلة له في شهر يوليوز المقبل.

للمزيد:بان كي مون يزور الصحراء..والبوليساريو تكثف تحركاتها

ويؤكد مصدر دبلوماسي مغربي، حسب نفس المنبر الورقي، أن الأمين العام للأمم المتحدة قرر أن يزور المنطقة في الشهر المقبل، مستثنيا المغرب، وفق رغبة السلطات المغربية.

إقرأ ايضا:المغرب في صحرائه: دولة قوية يرأسها ملك شجاع!!

وذكرت الجريدة أن  زيارة المسؤول الأممي للصحراء كانت قد أثارت مخاوف لدى السلطات المغربية، على اعتبار أن توقيت الزيارة قد يؤثر سلبا على تقرير بان كي مون، الذي سيقدمه إلى مجلس الأمن في شهر أبريل المقبل.

اقرأ أيضا

نزاع الصحراء

الحلقة المفرغة

ربع الساعة الأخير من ولاية بان كي مون، ولا يلوح في الأفق ما يفيد بأن نزاع الصحراء ، كواحد من الملفات العالقة في تعاطي الأمم المتحدة في سبيله لأن يتوج مساره

أي مسار يتخذه ملف الصحراء بعد تطورات غير مسبوقة ؟

تصريحات منحازة وعبارات مستفزة لم تصدر قط عن أي ممثل للأمم المتحدة، انتفض ضدها المغاربة في كل أصقاع العالم، وشجبها الحلفاء من الغرب والشرق، وخطاب ملكي قوي وكاشف صيغت رسائله بعناية، أعقبه تصريح حكومي شديد اللهجة، كل هذه تطورات متتالية وغير مسبوقة شهدها ملف الصحراء الذي ظل معلقا لسنوات، فأي مسار تتخذه القضية مستقبلا ؟ وهل صار الحل المنتظر قريبا أم بعيد المنال ؟

حياد الأمم المتحدة

مسؤولة أمريكية: بان كي مون وضع حياد الأمم المتحدة بشأن الصحراء “موضع شك”

قالت مسؤولة أمريكية إن انزلاقات بان كي مون وضعت حياد الأمم المتحدة "موضع شك".

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *