اليزمي يكرم الفلسطيني البرغوثي في آخر أيام معرض الكتاب

كرم المجلس الوطني لحقوق الإنسان، مصطفى البرغوثي، الطبيب والناشط السياسي الفلسطيني، في اختتام فعاليات معرض الكتاب الدولي مساء اليوم الأحد بالدار البيضاء.

وقال البرغوثي خلال تكريمه، بحضور عبد الحميد الجماهري، عضو المكتب السياسي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، إن هذا التكريم ليس له وحده بل لجميع الفلسطينيين الذين يعملون في الإغاثة.

وأردف وزير الاعلام الفلسطيني السابق، أن من يستحق هذا التكريم ” هم الأعضاء الذين يوجدون في وضعية إعاقة ويشتغلون في هيئات الإغاثة بفلسطين ويشتغلون إلى جانب الفلسطينيين الذين يواجهون المحتل”.

ويعد مصطفى البرغوثي، الذي ولد في مدينة القدس عام 1954، واحدا من أبرز النشطاء الفلسطينيين الذين يشتغلون في مجال الإغاثة، حيث شغل منصب وزير للإعلام في حكومة اسماعيل هنية.

إقرأ أيضا: معرض الكتاب..تكريم خاص لأمينة السلاوي ”متحدية الإعاقة”

اقرأ أيضا

إدريس اليزمي

اليزمي: المجلس يقوم بعمله وبن كيران “يقول لي بغا”

قال إدريس اليزمي رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان، إن توصية الإرث التي كان قد قدمها، تدخل ضمن مهامه التي يقوم بها في إطار الدستور المغربي.

معرض الكتاب

تونس ضيف شرف معرض الكتاب بجنيف.. لماذا غاب الناشرون؟

حلت تونس ضيف شرف على معرض الكتاب بمدينة جنيف السويسرية، الذي يختتم بعد غد الأحد فاتح ماي، في حين غاب الناشرون التونسيون الذين اشتكوا من تهميشهم.

اليزمي يوصي بمنح الأجانب الحق في تقديم العرائض

خرج المجلس الوطني لحقوق الإنسان بمجموعة توصيات تهم تقديم العرائض والملتمسات للمؤسسات العمومية بالمملكة، تهدف أساسا إلى تبسيط الشروط وضمان دعم الفاعلين الذين ينخرطون في هذه الخطوة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *