الصين تطلق حملة إلكترونية ضد العنف

أطلقت السلطات في الصين حملة على شبكة الإنترنت تهدف إلى إزالة المحتوى الذي تعتبر أنه يروج “للإرهاب والعنف” والمسؤول عن التحريض على تنفيذ سلسلة من الهجمات الدامية في البلاد.
وقالت وكالة الأنباء الصينية، الجمعة، إن الحملة تستهدف “تطهير الشبكة العنكبوتية من المحتوى الذي يروج لفكرة الجهاد” أو “تعليم أساليب صناعة المتفجرات وغيرها من أساليب العنف”.
وحسب الوكالة، فإن الأجهزة المختصة ستعمل على تكثيف عملية تنقية المواقع، بعد أن أصدرت السلطات أوامرا للقائمين على إدارة المواقع الإلكترونية بضبط النظام فيها أو التعرض للعقاب.
وأضافت أن المشاركين بالهجمات الأخيرة اطلعوا على “محتوى متطرف”، مشيرة إلى أن الناشطين، الذين يسعون لتحقيق استقلال منطقة شينجيانغ ذات الأغلبية المسلمة، أغرقوا شبكة الإنترنت بمثل تلك الموضوعات.
وكانت السلطات الصينية حملت انفصاليين مسؤولية هجمات ذهب ضحيتها العشرات في منطقة شينجيانغ الغربية في شرق البلاد التي تعد موطن أقلية الويغور.
 سكاي نيوز عربية

اقرأ أيضا

خرج من السجن فقتلوه على طريقة الأفلام السينمائية

شهدت مدينة إزمير التركية، جريمة نفذها أفراد إحدى العصابات ضد شخص خرج من السجن مؤخراً، …

إدارة سجن الناظور تنفي مزاعم تسبب التعنيف والإهمال في وفاة سجينين

متابعة نفت إدارة السجن المحلي بالناظور المزاعم التي تداولتها بعض المواقع الإلكترونية بخصوص “وفاة سجين …

حموشي يبحث مع سفير باكستان سبل تعزيز التعاون الأمني

استقبل المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف حموشي، اليوم الأربعاء بالرباط، سفير جمهورية باكستان الإسلامية لدى المملكة المغربية، محمد سامي الرحمان.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *