الإرهاب… والدولة

… اليوم هناك اتهامات صريحة وواضحة أن «الدولة» ويعني ذلك القائمين على الحكم في وقت سابق، كانت داعمة للارهاب في تونس بشكل من الأشكال.
    
والأمر هنا يتعلق بمن تناوب على الحكم بعد 14 جانفي 2011 حيث ساهم العديد ـ كل من موقعه ـ في التورط في «جريمة» اضعاف الدولة وارباك أجهزتها وشيطنة الإدارة وأساسا أجهزة الأمن.
لا يتلخص الارهاب في مجرد دخول مجموعات مسلحة ومدربة الى تونس وتنفيذها عمليات تبدو مرعبة بل إن الأمر يتعلق «بمنهجية» سابقة استفادت منها المجموعات الارهابية حين كانت ـ ولا يزال بعضها ـ تسيطر وتهيمن على المساجد وتحرض الناس وتستقطب الشباب.
وحين كانت بعض المجموعات تجند الشباب للتدرب في المعسكرات الليبية وحين كان الجميع يشاهد كيف يتم عزل وطرد الاطارات الأمنية دون وجه حق وتحت عنوان «التطهير» و«المحاسبة».
دخول الارهاب في تونس كان ممنهجا وكان وراءه أطراف كانت تعتقد انها ستستفيد من وضع «الارباك» ومن وضع «اضعاف» الدولة وكانت تعتقد أنها بعيدة عن نار أو «شرّ» هذه المجموعات الارهابية وهو أمر تؤكد تصريحات سابقة لمسؤولين في الحكم والدولة ثبت مع الوقت قصر نظرهم إلى الأشياء وعجزهم عن استيعاب مفهوم الدولة والحكم والسلطة.
الارهاب لم يصنع نفسه هناك، من صنعه في تونس، وهناك من استهتر به وهناك من كان يرفض التصدي له وهناك في النهاية من كان يريد أن يخيف الشعب ويجعله تحت نار السلاح.
مقاومة الارهاب والتصدي له يجب ان تنطلق بكشف الحقائق ومعرفة من دعم ومن حاول ان يحمي الارهابيين ومن قابل الأمر بالاستخفاف وباللامبالاة أحيانا كثيرة.
نعم لقد استفاد الارهاب في تونس من ضعف الحكام الجدد ومن استهتارهم بالدولة.
“الشروق” التونسية

اقرأ أيضا

أول مدينة إفريقية وعربية.. انتخاب الرباط على رأس الشبكة الدولية للإنارة الحضرية

تم انتخاب مدينة الرباط، في شخص عمدتها فتيحة المودني، رئيسة للشبكة الدولية للإنارة الحضرية خلال الجمع العام السنوي المنعقد ما بين 24 و 27 أبريل في مونبلييه بفرنسا، حسبما علم لدى مجلس المدينة.

بسبب خريطة المغرب.. أنباء عن انسحاب اتحاد العاصمة الجزائري من مواجهة نهضة بركان

يتجه فريق اتحاد العاصمة الجزائري إلى الانسحاب من مباراة نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم أمام نهضة بركان، والتي كان من المرتقب أن تقام مساء يوم غد الأحد، وذلك بعد موافقة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم على أن يلعب الفريق البركاني بالقميص الذي يحمل خريطة المملكة.

وصفة لشعر أسود

خلطة طبيعية لشعر بسواد الليل

نقدم لك سيدتي، في عدد اليوم من فقرة عالم المرأة، خلطة طبيعية للحصول على شعر …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *