مارين لوبين

تغريدات “داعشية” لمارين لوبين تجرها إلى القضاء

جرت تغريدات نشرتها زعيمة اليمين المتطرف في فرنسا، مارين لوبين، جرت عليها متاعب قضائية قد تصل عقوبتها إلى 5 سنوات سجنا.
وقامت لوبين بنشر صور حول فظائع تنظيم “داعش” وهو الأمر الذي قد تصل عقوبته إلى 75 ألف يورو فضلا عن خمس سنوات سجنا.
وتظهر الصور التي نشرتها لوبين جرائم تصفية للرهائن من بينها صورة لجثة الضحية الأمريكية جايمس فولي الذي تم ذبحه من قبل “داعش” في غشت 2014.
وتعرضت زعيمة “الجبهة الوطنية” إلى انتقادات من قبل رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس وعائلة الضحية الأمريكية جايمس فولي، كما تم فتح تحقيق أولي مع لوبين بتهمة نشر صور عنيفة.
وردا على الانتقادات التي وجهت لها قالت مارين لوبين “لم أكن أعرف أن الصورة تعود للضحية جايمس فولي حتى اكتشفت هذا الصباح بأن عائلته تطلب مني حذفها، وهو ما قمت به بالطبع”.
وبالرغم من قيام لوبين بحذف صورة من بين ثلاث صور نشرتها إلا أنه تم تسجيل ارتكابها لمخالفة قانونية بموجب القانون الصادر في 4 غشت 2014، مما يعني أنه سيكون على زعيمة اليمين المتطرف شرح موقفها أمام القضاء الفرنسي.

إقرأ أيضا: لوبين: “لو كان للحكومة الفرنسية ذرة من الشرف لاستقالت”

اقرأ أيضا

بالتعاون مع المغرب.. إسبانيا تعلن تفكيك شبكة موالية لـ”داعش”

أعلنت الشرطة الإسبانية، اليوم السبت، أنها تمكنت بالتعاون مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني بالمغرب، من تفكيك شبكة للاشتباه في تورطها في التحضير لتنفيذ مخططين إرهابين وتمويل نشاط عناصر تنظيم “داعش”.

البسيج

توقيف أربعة عناصر للاشتباه في تورطهم في التحضير لتنفيذ مشاريع إرهابية خطيرة

في إطار المجهودات المتواصلة لتحييد مخاطر التهديدات الإرهابية، تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية على ضوء معلومات استخباراتية وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني

حرب على الموانئ النفطية

ليبيا: بوادر حرب على الموانئ النفطية بين حكومة الوفاق وقوات حفتر

بوادر حرب على الموانئ النفطية تلوح في الأفق بين حكومة الوفاق الوطني في طرابلس والجنرال خليفة حفتر بعد سيطرة قواته على منطقة الهلال النفطي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *