فاطمة وشاي تنتقد الممثلين المغاربة المشاركين في مهرجان مراكش

نشرت الفنانة المغربية فاطمة وشاي عبر صفحتها الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” تدوينة تنتقد فيها الممثلين المغاربة الذين حضروا لمهرجان مراكش الدولي في دورته 15.

حيث علقت قائلة ” أقول لبعض الذين يتباهون بالحضور لهذا المهرجان….الذين واللواتي تشترط عليهم ارتداء الملابس الباهضة الثمن….. النساء بآخر صيحات الموضة للقفاطين التي تجود عليهم بها بعض شركات تصميم الازياء مستغلة اياهم في الاشهار ليس إلا.. …والرجال بالكوسطار.((.الكوسطار)) الذين يعانون من صعوبة مادية ومعنوية.. بغية الحصول عليه…..علما باننا نعرف جيدا أن أغلبهم لا يجد مايسد به حاجته الاقتصادية نتيجة ما يعانيه من مشاكل في مهنته. المغاربة يعرفون ان الفنان المغربي لايزال يعيش وضعية مزرية .. في غياب قوانين تضمن حقوقه… تضمن استمراره في العمل .. تضمن كرامته كفنان… تضمن عدم اقصائه ..”

يشار إلى أن فاطمة وشاي اتهمت المهرجان في تصريحات إعلامية سابقة بالتميز وتحقير الفنانين المغاربة، وعدم اعتراف المنظمين بالثقافة المغربية.

روابط ذات صلة:مهرجان مراكش للفيلم الدولي يحتفي بالسينما اليابانية

 

 

اقرأ أيضا

عمر لطفي وفرح الفاسي

مهرجان مراكش.. فرح الفاسي وعمر لطفي يكشفان ملامح نجلتهما لأول مرة

اختارت الممثلة المغربية فرح الفاسي رفقة زوجها الفنان المغربي عمر لطفي كشف ملامح نجلتهما ماجدة، …

فيلم لبناني يخلق المفاجأة ويفوز بجائزة مهرجان مراكش للسينما

اختتمت مساء اليوم فعاليات مهرجان مراكش الدولي للسينما، بإعلان الجوائز، وكانت المفاجأة هي منح الجائزة الكبرى لفيلم لبناني.

”دي كابريو”: هذه أفضل ”ذكرى” منحني إياها المغرب

كشف النجم العالمي ''ليوناردو ديكابريو''، في رسالة عرضت خلال فعاليات المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، أن هذا الحدث السينمائي المميز، أهداه أفضل ذكرى مازال يحتفظ بها على الرغم من مرور سنوات، وهي الاحتفاء به في الدورة السابعة ومنحه النجمة الذهبية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *