عصير الجزر اكثر عصائر الجمال شعبية في العالم

 

يستغرب العديد من الناس عن السبب الذي يجعل عصير الجزر أكثر عصائر الجمال شعبية في العالم ! و كيف صار صديقا عزيزا على نجمات السينما و الغناء الشهيرات و على كل من ترغب في الحفاظ على جمال بشرتها !?

الأمر يكمن ببساطة في تركيبته الغنية بالفيتامينات و بمضادات الأكسدة, فالجزر يحتوي على نسبة مرتفعة من البيتكاروتين ,إضافة إلى مادة الليكوبين و فيتامين,C و تعتبر هذه العناصر من بين أقوى مضادات الأكسدة التي تعمل على تحييد الشوارد الحرة ,و حماية الجسم من أثرها التخريبي على مختلف خلاياه .

و تعمل البيتاكاروتين على تنشيط الأنسجة و الخلايا, إضافة الى دورها في حماية البشرة من ظهور التجاعيد و أثار تقدم السن ,و منع رخاوة الجلد و إعطائه لونا مشرقا جذابا. كما تساعد هذه المادة القيمة على حماية الجلد من أثار أشعة الشمس الضارة وإصلاح التلف الناتج عنها. و نظرا لكونها مادة مضادة للأكسدة ,فهي تمنع الإصابة بالأورام الجلدية و تقي الجسم من مختلف أنواع السرطانات …

ولقد استغلت شركات صناعة المواد التجميلية هذه الخواص, لتصنع من الجزر مراهم مرطبة و مضادة للتجاعيد ,و أخرى لإعطاء لون جيد للبشرة , و زيوت ,و زيوت عطرية و غيرها….

يعمل عصير الجزر كذلك على تنقية الجسم من السموم, و يخفف من حدة الضغوط و الإعياء ,كما يساعد على تهدئة الأعصاب و تزويد الجسم بالطاقة …وهو عصير حلو لا يحتاج إلى سكر, كما يمكن مزجه بعصير البرتقال أو ببعض العصائر الخضراء حسب الرغبة.

اقرأ أيضا

دراسة: شرب المياه الغازية في الطفولة يزيد الوزن في العشرينات

كشفت دراسة جديدة أجراها باحثون في جامعة سوانسي البريطانية، أن تناول المشروبات الغازية قبل سن …

ميراوي يكشف حصيلته وموعد صرف المنحة الجامعية للطلبة

وضعت وزارة التعليم العالي حصيلتها المرحلية، بخصوص قطاع التعليم العالي. وذكرت وزارة التعليم العالي حصيلتها …

بالفيديو: عصابة تفتح النار على ملكة جمال بالإكوادور في وضح النهار

لقيت ملكة جمال إكوادورية سابقة مصرعها قتلاً بالرصاص، على يد مجهولين مسلحين في وضح النهار، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *