حداد:المغرب يستهدف أسواقا سياحية جديدة

أكد وزير السياحة، لحسن حداد، على شبكة الأخبار الأمريكية (سي إن إن)، أن المغرب يستهدف حاليا أسواقا سياحية جديدة كبلدان الخليج وأوروبا الشرقية واللاتينية الأمريكي، من خلال تنويع عروضه عبر تعزيز البنيات التحتية للقطاع الذي يمثل 8.5 من الناتج الداخلي الخام.
ولتحقيق هذ الهدف وبلوغ سقف 16 مليون سائح في أفق سنة 2020، شدد السيد حداد على ضرورة “الرفع من قدرات النقل الجوي نحو المغرب”، مشيرا إلى أن المملكة، التي تصنف في المرتبة الرابعة ضمن قائمة الوجهات العربية الإسلامية الأكثر شهرة، تتوفر على بنيات للنقل الجوي تمكن من بلوغ هذا الهدف.
وسجل الوزير أن الجهود المبذولة حاليا تروم تنويع الاسواق المغربية من خلال استكشاف الأسواق الروسية والبولونية وبلدان الخليج، وكذا بعض بلدان غرب إفريقيا وأمريكا اللاتينية. وعلى الصعيد الدولي، أكد لحسن حداد، الذي استجوبته (سي إن إن) على هامش المعرض السياحي الذي انعقد مؤخرا بدبي، أن المغرب يعمل على النهوض بوجهات سياحية أخرى حول مدينة الرباط وبالأقاليم الجنوبية، وبطنجة وفاس، ومدن أخرى، معربا عن رغبة المغرب في أن يجعل هذا القطاع، الذي يشغل حاليا 500 ألف شخص، قاطرة حقيقية للتشغيل.

اقرأ أيضا

بوريطة يتسلم رسالة خطية إلى الملك من رئيس غامبيا

استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، اليوم الاثنين بالرباط، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الغامبي، مامادو تانغارا، حاملا رسالة خطية إلى الملك محمد السادس، من رئيس جمهورية غامبيا أداما بارو.

لوديي يتباحث مع رئيس اللجنة العسكرية لـ”الناتو”

بتعليمات ملكية سامية، استقبل الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، عبد اللطيف لوديي، اليوم الاثنين بمقر الإدارة، وبحضور الفريق أول المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية، الأميرال روب باور رئيس اللجنة العسكرية لمنظمة حلف شمال الأطلسي (الناتو)، والذي يقوم بزيارة للمغرب من 28 إلى 30 أبريل الجاري.

طوب وفلوب: رسائل ليبية إيجابية للمملكة وجعجعة الجزائر بسبب خريطة المغرب

في هذا الفيديو ضمن فقرة "طوب وفلوب"، نرصد حدثين بارزين خلال الأسبوع الذي نودعه، الأول يهم العلاقات المغربية الليبية، والثاني يتعلق بالجعجعة التي تثيرها الجزائر بسبب خريطة المغرب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *