بعد انخفاضها..درجات الحرارة تسجل أعلى درجاتها اليوم الأحد

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الأحد، أن يكون الطقس حارا إلى جد حار بالأقاليم الجنوبية وسوس، وحارا نوعا ما بالسهول الغربية، وكذلك شرق الواجهة المتوسطية، مع مرور سحب منخفضة مصحوبة بكتل من الضباب بالقرب من السواحل خلال الصباح والليل.

وستكون الأجواء مستقرة مع مرور سحب من الأجواء العليا بمعظم أنحاء المملكة.

أما الرياح فستكون معتدلة وستهب شرقية بالأقاليم الجنوبية، ورملية أحيانا، وضعيفة غربية في المناطق الشرقية ومتقلبة الاتجاه بالمناطق الأخرى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 10 و15 درجة بالمرتفعات وما بين 17 و22 درجة بالسهول، وستبلغ ما بين 24 و28 درجة في سوس والأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 38 و43 درجة بالأقاليم الجنوبية وسوس، وما بين 35 و38 درجة في السهول الغربية الداخلية وما بين 29 و35 درجة بالسواحل الأطلسية شمال الجديدة، والواجهة المتوسطية وفي مناطق الشرق.

وسيكون البحر هادئا في الواجهة المتوسطية وهادئا إلى قليل الهيجان في البوغاز وقليل الهيجان على الواجهة الأطلسية.

إقرأ أيضا: الاحتباس الحراري يؤثر على تغير درجات الحرارة

اقرأ أيضا

هذه المناطق ستشهد تساقطات مطرية يوم غد الجمعة

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الجمعة، مرور سحب كثيفة مع إمكانية نزول قطرات مطرية المتفرقة فوق كل من منطقة طنجة وغرب الواجهة المتوسطية، فيما ستكون الأجواء، خلال الليلة القادمة، غائمة جزئيا مصحوبة بأمطار ضعيفة فوق السواحل الممتدة شمال الجديدة ومنطقة طنجة، كما ستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة أحيانا بباقي المناطق.

بشرى للفلاحين.. الأمطار ستستمر يوم غد الثلاثاء

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الثلاثاء، أن يصبح الطقس غائما خلال الساعات الأولى من النهار، مع نزول أمطار وزخات مطرية أحيانا فوق سهول المحيط الأطلسي الممتدة من طنجة إلى سيدي إفني وأيضا طانطان، إضافة إلى الساحل المتوسطي والريف وسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة والرحامنة ومناطق تانسيفت وسوس ومرتفعات الأطلس وشمال شرق البلاد.

مديرية الأرصاد الجوية: الطقس جد مشمس في جل ربوع المملكة!

يتوقع أن تتشكل بعض السحب المنخفضة المصحوبة أحيانا بكتل ضبابية محلية خلال الليل والصباح بالقرب من سواحل البحر الأبيض المتوسط والغرب، فضلا عن تكون صقيع (الجريحة) خلال الليل والصباح فوق مرتفعات الأطلس الكبير، في حين سيكون الطقس مستقرا وجد مشمس بباقي أرجاء المملكة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *