عقيلة صالح يدعو الدول لمساعدة ليبيا في استرجاع أموالها المهربة

على خلفية مشاركته في الجمعية العامة للأمم المتحدة الـ 70 المنعقدة في مدينة نيويورك، استعرض عقيلة صالح، رئيس مجلس النواب الليبي، الأوضاع الأمنية والاقتصادية والسياسية التي تمر بها بلاده، متحدثا عن النتائج التي خلفها الإرهاب بعد تفشيه في عدد من المناطق الليبية.

وأشار عقيلة من خلال الخطاب الذي ألقاه أمام الجمعية العامة أن شعبه بات يواجه الكثير من العراقيل بعد أن بسط الإرهاب سيطرته على مناطق شاسعة من ليبيا، مطالبا المجتمع الدولي بضرورة تقديم الدعم لبلاده لتجاوز الوضع الحالي.

وفي حديثه عن الأموال الليبية التي هربت نحو الخارج خلال فترة النظام السابق، وجه رئيس البرلمان الليبي نداء إلى الدول التي قد تكون أموال ليبيا هربت إليها، بضرورة الكشف عن هذه الأموال المهربة، والتي قد تساعد ليبيا في إصلاح بنيتها التحتية بعد أن دمرت خلال السنوات الماضية.

هذا وأكد حميد الصافي المستشار الإعلامي لرئيس البرلمان الليبي، أن هذا الأخير تطرق إلى عدة نقط أبرزها كيفية بناء مؤسسات الدولة التي لحقتها عدة أضرار بسبب الإرهاب.

إقرأ المزيد:أمريكا تطالب الفرقاء الليبين بالتعجيل بتوقيع الاتفاق النهائي

هذا وتعرف الجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة في مدينة نيويورك مشاركة عدد من يشارك القادة والوجوه السياسية من مختلف الدول.

اقرأ أيضا

البسيج

توقيف “داعشي” بسلا للاشتباه في تورطه في التحضير لمشروع إرهابي

تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، صباح اليوم الخميس، من توقيف شخص موالي لتنظيم “داعش” الإرهابي يبلغ من العمر 24 سنة وينشط بمدينة سلا

الجزائر

بعد التنبيه الأمريكي.. بريطانيا تحذر مواطنيها الراغبين في السفر إلى الجزائر من الإرهاب والاختطاف

حذرت الخارجية البريطانية مواطنيها الراغبين في السفر إلى الجزائر، من خطر الإرهاب والاختطاف.

المغرب يجدد التأكيد على العلاقة بين الإرهاب والانفصال والميليشيات المسلحة

جدد المغرب، اليوم الخميس أمام الدورة العادية الـ44 للمجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي بأديس أبابا، التأكيد على العلاقة بين الإرهاب والانفصال والميليشيات المسلحة ووجود جماعات مسلحة من غير الدول.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *