البترول والطاقة يغريان الروس بالاستثمار في المغرب

يحل بالمملكة وفد رفيع المستوى من رجال الأعمال الروس، ومسؤولين حكوميين يتقدمهم نائب وزير الطاقة الروسي “يوري سونتورين”، من أجل التباحث مع مسؤولين مغاربة بخصوص استثمارات في الطاقات المتجددة والتنقيب عن الغاز والبترول.

ويسعى الوفد الروسي إلى إقناع أمينة بنخضرا، المديرة العامة للمكتب الوطني للهيدروكربورات والمعادن، بالحصول على رخص للتنقيب عن الغاز الطبيعي والبترول بعدد من المواقع المغربية ومن خلال ذلك الاستثمار في هذا المجال.

ويطمح الروس إلى منافسة باقي الشركات البريطانية والأسترالية والأمريكية التي باشرت عمليات التنقيب في فترات متباينة خلال السنوات الماضية.

وتستمر زيارة العمل الرسمية الروسية التي انطلقت منذ يوم أمس الثلاثاء، حتى يوم الجمعة المقبل 11 شتنبر 2015.

إقرأ أيضا:من جديد..شركة أجنبية تدخل غمار التنقيب عن البترول بالمغرب

اقرأ أيضا

أول مدينة إفريقية وعربية.. انتخاب الرباط على رأس الشبكة الدولية للإنارة الحضرية

تم انتخاب مدينة الرباط، في شخص عمدتها فتيحة المودني، رئيسة للشبكة الدولية للإنارة الحضرية خلال الجمع العام السنوي المنعقد ما بين 24 و 27 أبريل في مونبلييه بفرنسا، حسبما علم لدى مجلس المدينة.

بسبب خريطة المغرب.. أنباء عن انسحاب اتحاد العاصمة الجزائري من مواجهة نهضة بركان

يتجه فريق اتحاد العاصمة الجزائري إلى الانسحاب من مباراة نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم أمام نهضة بركان، والتي كان من المرتقب أن تقام مساء يوم غد الأحد، وذلك بعد موافقة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم على أن يلعب الفريق البركاني بالقميص الذي يحمل خريطة المملكة.

وصفة لشعر أسود

خلطة طبيعية لشعر بسواد الليل

نقدم لك سيدتي، في عدد اليوم من فقرة عالم المرأة، خلطة طبيعية للحصول على شعر …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *