هذا ما قاله الاتحاد الأوروبي بخصوص اقتراع الـ4 شتنبر

أعربت مندوبية الاتحاد الأوروبي بالمغرب عن ارتياحها لإجراء الانتخابات الجماعية والجهوية ليوم الـ4 شتنبر الجاري، التي تشكل “مرحلة هامة في تفعيل مقتضيات دستور 2011، المتعلقة بالجماعات الترابية والديموقراطية التشاركية”، على حد قولها.

وهنأت المندوبية، المجلس الوطني لحقوق الإنسان على تنظيم عملية الملاحظة المحلية والدولية لهذه الانتخابات، وهي “ملاحظة مستقلة عرفت تطورات هامة”، كما نوهت أيضا بالخلاصات الأولية الإيجابية لعملية الملاحظة والجهود الهامة التي تم بذلها من قبل الإدارة العمومية من حيث تحسيس الناخبين والتواصل.

وأعربت عن ثقتها بأن التوصيات التي قدمها الملاحظون، ومنهم المفوضون من قبل الاتحاد الأوروبي، سيتم أخذها بعين الاعتبار من أجل تحسين المسلسل الانتخابي، خصوصا في أفق الانتخابات التشريعية المقبلة عام 2016.

إقرأ أيضا: وزارة الداخلية: الانتخابات تزج بـ46 شخصا في السجن!

اقرأ أيضا

اليزمي يوصي بمنح الأجانب الحق في تقديم العرائض

خرج المجلس الوطني لحقوق الإنسان بمجموعة توصيات تهم تقديم العرائض والملتمسات للمؤسسات العمومية بالمملكة، تهدف أساسا إلى تبسيط الشروط وضمان دعم الفاعلين الذين ينخرطون في هذه الخطوة.

المجلس الوطني لحقوق الإنسان

اليزمي يدخل بـ”خيط أبيض” بين بن كيران وأساتذة الغد

كشفت مصادر من داخل التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين، أن المجلس الوطني لحقوق الإنسان دخل على خط الملف الساخن، وذلك قبيل ساعات على الإنزال الوطني.

إجراء الانتخابات

55 بالمائة من المغاربة يرفضون إجراء الانتخابات يوم الجمعة

كشف تقرير حديث أن 55 في المائة من المغاربة يرفضون إجراء الانتخابات يوم الجمعة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *