كروشيك.. قط بدين يعاني السمنة

خسر القط كروشيك، 14 عاماً من مدينة بيرم الروسية، قدرته على المشي بعد أن تضخم وزنه إلى 17 كيلو غراماً بسبب الإفراط في التغذية من قبل البشر المحبين له.

وانتشرت صور القط البدين كروشيك على نطاق واسع الأسبوع الماضي بعد أن شاركها متطوعون في ملجأ ماتروسكين للحيوانات في بيرم على شبكة التواصل الاجتماعي الروسية فكونتاكتي.

وفي الصور، تكافح امرأة شابة لحمله بين ذراعيها، وهو أمر منطقي، بالنظر إلى أن وزنه يزيد ثلاثة أضعاف عن وزنه الطبيعي، ووفقاً لموظفي ملجأ ماتروسكين، تم إنقاذ كروشيك من مستشفى محلي اتصل بهم موظفوه بعد أن فقد القط البالغ من العمر 14 عاماً قدرته على المشي بسبب وزنه وتقدمه في السن.

كان كروشيك يعيش في قبو المستشفى لسنوات، يصطاد القوارض ويستمتع بمودة البشر، إذ كان الموظفون بالمستشفى يقدمون للقط الطعام مع الحلوى وتوقف كروشيك عن صيد الفئران وأصبح معتمداً بشكل كامل على البشر للحصول على القوت.

وبعد فحص القط قرر الأطباء البيطريون أن وزنه المثالي يجب أن يتراوح بين خمسة وسبعة كيلو غرامات، ووضع له برنامج صارم لفقدان الوزن، ويقدر الأطباء أنه سيبدأ في فقدان ما بين 85 إلى 170 جراماً أسبوعياً في طريقه إلى الوزن الطبيعي.

وبعيداً عن الحد من السعرات الحرارية التي يتناولها، يحاول القائمون على رعاية كروشيك الجدد أيضاً جعله يحرق السعرات الحرارية من خلال صنع جهاز جري مائي له في حوض استحمام صغير، ويقال إنه قط غاضب يبدو أنه يكره الماء، ولكن لسوء الحظ ليس لديه خيار سوى الامتثال.

اقرأ أيضا

الحكومة تصادق على مشروعي مرسومين يتعلقان بضابط البناء المضاد للزلزال

صادق مجلس الحكومة، في اجتماعه اليوم الخميس بالرباط، على مشروعي مرسومين يتعلقان بضابط البناء المضاد للزلزال المطبق على البنايات و على المباني المنجزة بالطين، وذلك في إطار تنزيل التعليمات السامية للملك محمد السادس، التي أعطيت عقب زلزال 08 شتنبر 2023.

تساقطات رعدية.. وزارة التجهيز تدعو مستعملي الطريق إلى توخي الحيطة والحذر

دعت وزارة التجهيز والماء جميع مستعملي الطرق إلى توخي المزيد من الحيطة والحذر، على إثر النشرة الإنذارية الصادرة عن المديرية العامة للأرصاد الجوية، التي تتوقع تساﻗﻄﺎﺕ مطرية رعدية جد قوية مصحوبة بالبرد بعدد من أقاليم المملكة ابتداء من اليوم الخميس.

بعد عامين من سرقتها.. العثور على صورة شهيرة لتشرشل في إيطاليا

عُثِر في إيطاليا على صورة فوتوغرافية شهيرة للزعيم البريطاني الراحل ونستون تشرشل، كانت قد سُرقت …