أصغر مكنسة كهربائية في العالم على شكل قلم

حطم طالب جامعي من الهند الرقم القياسي العالمي في موسوعة «غينيس» من خلال تحويل قلم حبر جاف قابل لإعادة التعبئة إلى أصغر مكنسة كهربائية في العالم بقياس 0.25 بوصة.

وأنفق تابالا ناداموني، البالغ من العمر 23 عاماً، نحو 238 دولاراً لتحويل قلمه إلى مكنسة.

وقال إن المكنسة الكهربائية الصغيرة الخاصة به تخلق قوة شفط من خلال مروحة دوارة صغيرة تعمل بمحرك اهتزازي بقوة أربعة فولت، وتلتقط جزيئات الغبار التي يمكن تفريغها بعد ذلك.

وكان ناداموني حقق نفس الرقم القياسي في عام 2020، عندما صنع مكنسة كهربائية يبلغ قياسها 0.69 بوصة، ولكن تم التغلب عليها لاحقاً بواسطة جهاز أصغر يبلغ قياسه 0.07 بوصة فقط أكبر من أحدث إبداعاته.

وقال ناداموني للموسوعة: «انبهر جميع الطلاب في جامعتنا بهذه المكنسة الكهربائية الصغيرة، وأخبرني أعضاء هيئة التدريس أنها أجمل إبداع رأوه على الإطلاق».

اقرأ أيضا

رصد وجه مبتسم على المريخ

كشفت صور حديثة التقطت لكوكب المريخ عن وجود وجه مبتسم، عبارة عن رواسب ملحية من …

فيينا.. انتخاب المغرب عضوا بمجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية

تم اليوم الخميس بفيينا، انتخاب المغرب بالتزكية، عضوا بمجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية للفترة 2024-2026، وذلك خلال أشغال الدورة الـ68 للمؤتمر العام للوكالة.

من تونس.. الشرقاوي يبرز خصوصيات مقاربة وكالة بيت مال القدس الشريف بقيادة الملك

أكد محمد سالم الشرقاوي المدير المكلف بتسيير وكالة بيت مال القدس الشريف، اليوم الخميس بالعاصمة التونسية، أن الوكالة التابعة للجنة القدس، برئاسة الملك محمد السادس، تقارب الوضع بالمدينة المقدسة، ومن ثم القطاعات الاجتماعية بها، انطلاقا من فهم صحيح لخصوصية المدينة ولمركزها القانوني، ولطبيعة التحديات التي تواجهها.