وفاة مأساوية.. رئيس “أودي” يلقى حتفه بسقوط من ارتفاع شاهق

لقى أحد كبار رؤساء شركة السيارات الفاخرة “أودي” حتفه من ارتفاع 10 آلاف قدم (3 كيلومتر) في حادث تسلق جبل بالقرب من الحدود الإيطالية السويسرية.

وبحسب ما ورد في موقع “مترو” البريطاني فإن رئيس عمليات أودي الإيطالية فايريزيو لونغو (62 عاماً) والذي يصف نفسه كمتسلق جبال، كان يحاول تسلق جبل سيما باير في جبال آدميلو، بشمال إيطاليا، إلا أنه انزلق قدمه بالقرب من القمة، فسط ولقى حتفه على الفور.

واستعاد فريق مروحيات جثة السيد لونغو وتم نقله إلى مستشفى في بلدة كاريسولو القريبة.

وتم فتح تحقيق في وفاته، وسيتم الإعلان عن موعد جنازته بمجرد تسليم جثته لعائلته.

وُلِد لونغو في مدينة ريميني عام 1962 وحصل على شهادة في العلوم السياسية.

بدأ حياته المهنية في صناعة السيارات في شركة فيات عام 1987، حيث عمل في مجال التسويق قبل توليه مسؤولية علامة لانشيا التجارية عام 2002.

انضم إلى شركة أودي عام 2012، وأصبح مديراً لعمليات الشركة في إيطاليا بعد عام واحد.

وكان لونغو يزور جبال آداميلو بشكل متكرر، وكان مؤيداً بشدة لحماية المنطقة من التغيرات البيئية.

وقال مؤخراً: “اليوم، يتحدث الجميع عن الاستدامة، لكنني أفضل كلمة (الوعي).. وراء الوعي قيمة أوسع بكثير لأنها تفترض فهماً عميقاً للمصطلح. وهذا يعني اختيارات من جانب الشركات تترجم إلى حلول واقعية”.

ونعاه رئيس الاتحاد الدولي للتزلج على الجليد (Fisi)، فلافيو رودا، بكلمات مؤثرة، قائلاً: “خسارة فادحة للاتحاد الذي تعاون بشكل مثمر مع لونغو لسنوات. ننضم إلى عائلته في هذه اللحظة المؤلمة للغاية، ومع موظفي أودي إيطاليا”.

اقرأ أيضا

انخفاض منسوب أطول أنهار بولندا

أعلنت وكالة الأرصاد الجوية البولندية أن نهر فيستولا الأطول في البلاد سجل أدنى مستوى قياسي …

“البام” ينظم النسخة الأولى من جامعته الصيفية

ينظم حزب الأصالة والمعاصرة النسخة الأولى من جامعته الصيفية تحت شعار “تعاقد متجدد من أجل الكرامة والأمل”، وذلك خلال الفترة الممتدة من 19 إلى 21 شتنبر الجاري، بفضاء مجمع مولاي رشيد ببوزنيقة.

بحضور نواب مغاربة.. جوهانسبورغ تفتتح دورة شتنبر للبرلمان الإفريقي

متابعة افتتحت، رسميا، الإثنين بجوهانسبورغ، أشغال دورة شتنبر للبرلمان الإفريقي، الهيئة التشريعية للاتحاد الإفريقي، وذلك …