هولندا.. تغريم “أوبر” 324 مليون دولار لهذا السبب!

فرضت هيئة حماية البيانات الهولندية غرامة قدرها 290 مليون يورو “324 مليون دولار” اليوم الإثنين، على خدمة “أوبر” لتأجير السيارات؛ بسبب نقلها بيانات سائقيها الأوروبيين إلى الولايات المتحدة دون توفير الحماية اللازمة.

واتهمت الهيئة الهولندية “أوبر”، التي يقع مقرها الأوروبي في هولندا ، بارتكاب “انتهاك خطير” للائحة العامة لحماية البيانات (GDPR) في الاتحاد الأوروبي.

وقال رئيس الهيئة الهولندية لحماية البيانات الشخصية أليد ولفسن، في بيان، إن أوبر لم تضمن لسائقيها مستوى الحماية المنصوص عليه في النظام العام لحماية البيانات على صعيد نقل البيانات إلى الولايات المتحدة.

ولفتت الهيئة الهولندية إلى أن “أوبر” جمعت معلومات حساسة عن السائقين الأوروبيين، بما يشمل تراخيص سيارات الأجرة وبيانات الموقع الجغرافي والصور وتفاصيل الدفع ووثائق الهوية، وفي بعض الحالات حتى البيانات الجنائية والطبية للسائقين”.

وقالت الهيئة إن “الشركة نقلت هذه البيانات إلى مقر أوبر الرئيسي في الولايات المتحدة لأكثر من عامين، من دون استخدام أداة نقل آمنة”، مضيفة أنه “نتيجة لذلك، لم تكن حماية البيانات الشخصية كافية”.

فيما شددت “أوبر” على أنها لم ترتكب أي خطأ، وقالت في بيان “هذا القرار المعيب والغرامة غير العادية غير مبررين على الإطلاق. كانت عملية نقل البيانات عبر الحدود لشركة أوبر متوافقة مع اللائحة العامة لحماية البيانات خلال فترة الـ 3 سنوات التي شهدت حالة عدم يقين هائل بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة، سنطعن على القرار، وسنظل واثقين بأن الفطرة السليمة ستسود”.

يشار إلى أن الاتحاد الأوروبي وضع سلسلة قواعد لشركات التكنولوجيا الكبرى، وفرض في السنوات الأخيرة غرامات كبيرة عليها.

اقرأ أيضا

“البام” ينظم النسخة الأولى من جامعته الصيفية

ينظم حزب الأصالة والمعاصرة النسخة الأولى من جامعته الصيفية تحت شعار “تعاقد متجدد من أجل الكرامة والأمل”، وذلك خلال الفترة الممتدة من 19 إلى 21 شتنبر الجاري، بفضاء مجمع مولاي رشيد ببوزنيقة.

بحضور نواب مغاربة.. جوهانسبورغ تفتتح دورة شتنبر للبرلمان الإفريقي

متابعة افتتحت، رسميا، الإثنين بجوهانسبورغ، أشغال دورة شتنبر للبرلمان الإفريقي، الهيئة التشريعية للاتحاد الإفريقي، وذلك …

بعد 25 عاماً.. يعطس قطعة ليغو

اكتشف أندي نورتون، 32 عاماً، من أريزونا الأمريكية، بعد “25 عاماً أن قطعة “ليغو” كانت …