شاهد.. لحظات تحبس الأنفاس لإنقاذ طفل من موت محقق

تحوّل مقيم برازيلي في إسبانيا إلى بطل، بعدما خاطر بحياته لإنقاذ طفل تدلّى بشكل خطر من شرفة منزله، في مدينة أليكانتي الساحلية في إسبانيا.

وفي مقطع فيديو متداول على وسائل الإعلام الأمريكية، سمع الرسام فيليبي ديفيد سوزا (29 عاماً) صراخاً خارج الشقة التي يعمل بها، فنظر إلى الخارج ليجد حشداً من الناس متجمهرين في الشارع.

ويُسمع في الفيديو أصواتهم، وهم يشيرون إلى الشرفة المجاورة لموقع فيليبي في الطابق الثاني، فتبيّن أن سبب ذعرهم هو خوفهم على طفل عمره 6 أعوام، يتدلى نصف جسده خارج الشرفة.

وكان الطفل متجمداً من الخوف على حاجز الشرفة، خاصة أن إحدى ساقيه تتدلى من ارتفاع متر، لكنه بسبب الهلع فقد السيطرة والقدرة على العودة إلى الداخل، ولم تمر ثوانٍ حتى قفز فيليبي من شرفته، واتجه نحوه بكل شجاعة، ونجح في إنقاذه، فتعالت الهتافات بين المحتشدين في الأسفل.

وبحسب صحيفة “ذا غارديان” البريطانية، كان والدي الطفل في نوم عميق، عندما فتح النافذة، وخرج منها في غضون ثوان.

شرح فيليبي أن هذه المسافة القصيرة التي لم يتجاوز قطعها إلا دقائق قليلة، شعر وكأنها طويلة جداً وكان كل تركيزه متمحوراً  حول تهدئة الطفل، كي لا يفقد توازنه.

وعن  سبب اندفاعه بكل جرأة نحو الطفل، قال: “سأكررها  إذا واجهت نفس الموقف مرة أخرى، لأنني أب وأرفض أن يحدث أي مكروه لطفلي”.

من جهته، أعلن مسؤول من مجلس مدينة أليكانتي أن البلدية تعتزم  تكريم فيليبي خلال حفل في نونبر المقبل.

ووصف عضو المجلس خوليو كاليرو تصرف فيليبي بالعمل البطولي، الذي لا يقدر يثمن، حيث خاطر بحياته لإنقاذ الطفل.

اقرأ أيضا

من تونس.. الشرقاوي يبرز خصوصيات مقاربة وكالة بيت مال القدس الشريف بقيادة الملك

أكد محمد سالم الشرقاوي المدير المكلف بتسيير وكالة بيت مال القدس الشريف، اليوم الخميس بالعاصمة التونسية، أن الوكالة التابعة للجنة القدس، برئاسة الملك محمد السادس، تقارب الوضع بالمدينة المقدسة، ومن ثم القطاعات الاجتماعية بها، انطلاقا من فهم صحيح لخصوصية المدينة ولمركزها القانوني، ولطبيعة التحديات التي تواجهها.

البنك الدولي يعتزم استخدام ضمانات لاستقطاب تمويلات دولية صوب المغرب

أكد نائب الرئيس التنفيذي لوكالة ضمان الاستثمار متعدد الأطراف، التابعة لمجموعة البنك الدولي، هيروشي ماتانو، أن البنك الدولي يعتزم استخدام ضمانات لاستقطاب المزيد من التمويلات الدولية صوب المغرب.

فيديو: ملياردير يتجول خارج كبسولة “سبيس إكس” في الفضاء

خاض رائدا فضاء من كبسولة تابعة لشركة سبيس إكس أول تجربة سير في الفضاء عبر …