ماسك يتنبأ: الملايين يحملون “شرائح دماغية” خلال 10 سنوات

توقع رجل الأعمال والملياردير الأمريكي إيلون ماسك أنه في غضون السنوات العشر المقبلة سيستخدم ملايين الناس الغرسات «الشرائح الدماغية» التي تنتجها شركته «نور لينك».

وكتب ماسك عبر شبكة «إكس» تعليقاً على مستجدات حالة المريض الثاني الذي تلقى شريحة دماغية: «إذا سارت الأمور على ما يرام، ففي غضون بضع سنوات سيحصل مئات الأشخاص على الشريحة، وربما في غضون 5 سنوات سيحصل عليها عشرات الآلاف، وفي غضون 10 سنوات سيحصل عليها الملايين».

وأسس ماسك «نور لينك» الناشئة فـي يوليوز 2016 التي تطور رقائق يمكن زراعتها في الدماغ البشري. ويعتقد الملياردير أن مثل هذه الأجهــزة ستمكن الشخص من أن يصبح «إنساناً آلياً» قادراً على مقاومة الذكاء الاصطناعي، كما ستساعد الناس على تعلم التحكم في الكمبيوتر باستخدام قوة الفكر.

في 28 يناير الماضي، زرعت الشركة أول مرة شريحة إلكترونية في الدماغ البشري، مما مكن شخصاً مشلولاً من التحكم في جهاز الكمبيوتر. وفي غشت، أعلن ماسك نجاح زراعة شريحة في دماغ مريض ثانٍ، وقالت الشركة، في بيان لها، الأربعاء، إن الجراحة «سارت على ما يرام».

اقرأ أيضا

اللعبة تحولت إلى مأساة.. وفاة أم بريطانية في حفلة أولياء الأمور

لقيت أم بريطانية مصرعها اختناقاً، خلال مسابقة لوضع أكبر قدر من حلوى المارشميلو في الفم، …

“أحداث الفنيدق”.. المنصوري: تم التغرير بالشباب للإساءة لصورة المغرب

علّقت فاطمة الزهراء المنصوري، منسقة القيادة الجماعية لحزب الأصالة والمعاصرة، على ما بات يُعرف إعلاميا بـ"أحداث الفنيدق".

قرض بقيمة 1,85 مليار درهم لدعم التغطية الصحية الشاملة

تم اليوم الجمعة بالرباط، التوقيع على تبادل مذكرات واتفاقية قرض بقيمة 27,76 مليار ين ياباني (حوالي 1,85 مليار درهم) بين المغرب واليابان لتمويل برنامج سياسة التنمية الرامي لتحقيق التغطية الصحية الشاملة.