مع ارتفاع الأسعار.. حشي الثوم بالإسمنت من أجل زيادة وزنه!

يعتبر الثوم من أهم المكونات في معظم الأطباق الهندية، لكن ارتفاع أسعاره بنسبة كبيرة خلال الفترة الأخيرة فتح المجال أمام التجار للغش من خلال حشي الثوم بالإسمنت من أجل زيادة وزنه.

ألقى موقع “زي نيوز” الهندي الضوء على واحدة من حوادث الغش، التي تعرضت لها زوجة ضابط شرطة متقاعد بعدما اشترت ثوماً محشواً بالإسمنت من بائع متجوّل.

تفاجأت سوبهاش باتيل بالثوم المغشوش خلال تقطيعه بالسكين لإعداد وجبة الطعام في المنزل، وحرصت على توثيق هذه الحادثة ونشرها عبر مواقع التواصل.

وأرفقت الفيديو بتعليق باللهجة المحلية تحذر فيه المستهلكين من الثوم المغشوش، معتبرة أنها أحدث حيلة نصب لزيادة وزن حبة الثوم.

وذكرت أن وزن الثوم المزيف بلغ حوالى 100 غرام.

أثارت الحادثة مخاوف من غزو المنتجات المقلدة للأسواق، خاصة مع ارتفاع أسعار الثوم التي تتراوح بين 300 و350 روبية هندية، فيلجأ بعض التجار إلى بيع الثوم المزيف لتحقيق ربح سريع.

وتوالت التعليقات على الفيديو، حيث ندّد كثيرون بهذه الظاهرة، مطالبين بودع حد سريع لمكافحة الثوم المغشوش حفاظاً على سلامة المستهلكين.

واعتبر آخرون أنه “شكل جديد من النصب في السوق المحلي”، فيما طالب آخرون بتخيفض سعره لأنه يشكل مكوناً أساسياً لعدد كبير من  الوجبات والأطعمة الهندية الشهيرة .

اقرأ أيضا

عمدة قرية إيطالية يستعين بالسكان لإنقاص وزنه

طلب لوشيانو فريجونيز، 47 عاماً، عمدة قرية فالدوبيادنه في شمال إيطاليا من سكان قريته مساعدته …

زخات رعدية مصحوبة بحبات البرد وبهبات رياح

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الأربعاء، بأن زخات رعدية مصحوبة بحبات البرد وبهبات رياح مرتقبة من يوم غد الخميس إلى يوم الأحد بعدد من أقاليم المملكة.

سلسلة انفجارات جديدة تهز لبنان

أعلن التلفزيون اللبناني عن انفجارات جديدة ضربت لبنان، الأربعاء، استهدفت أجهزة الاتصال اللاسلكية من نوع  icom v82، لعناصر من حزب الله اللبناني في عدد من المناطق اللبنانية.