فيديو: كلب يشعل النار في منزل بعد مضغه بطارية

نشرت إدارة شرطة تولسا، في ولاية أوكلاهوما الأمريكية، مقطع فيديو، يظهر اللحظات التي أشعل فيها كلب أليف؛ حريقاً في منزله، بعد مضغه بطارية ليثيوم أيون، في مشاهد غير متوقعة.

ووفق “إن بي سي نيويورك”، فإن الأسرة أخليت من المنزل بأمان رفقة الحيوانات الأليفة، بعد أن هرب الكلب رفقة آخر من الباب المخصص لهما.

ويبدو الكلب في الفيديو شاعراً بالملل بينما يجر البطارية التي تستخدم لشحن الهواتف المحمولة، ويشرع في عضها على مرتبة موضوعة أمام أريكة في غرفة المعيش، وما لبثت البطارية أن اشتعلت ما أثار ذعره، إلى جانب كلب آخر كان معه حينها، وهرب الاثنان لوهلة ثم عادا لمشاهدة النار، غير أنهما فرا بسرعة حين ارتفعت ألسنة النيران والدخان.

ويظهر الفيديو كما يأمل المسؤولون، تحذيراً بشأن تخزين البطاريات بعيدًا عن الأطفال والحيوانات الأليفة.

وقال قسم الشرطة في بيان: “تشهد أقسام الإطفاء في جميع أنحاء البلاد حرائق مرتبطة بهذه البطاريات، ونريد أن يتعلم الجمهور عن الاستخدام والتخزين الآمن والتخلص السليم من هذه البطاريات الخطيرة المحتملة”.

اقرأ أيضا

عمدة قرية إيطالية يستعين بالسكان لإنقاص وزنه

طلب لوشيانو فريجونيز، 47 عاماً، عمدة قرية فالدوبيادنه في شمال إيطاليا من سكان قريته مساعدته …

زخات رعدية مصحوبة بحبات البرد وبهبات رياح

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الأربعاء، بأن زخات رعدية مصحوبة بحبات البرد وبهبات رياح مرتقبة من يوم غد الخميس إلى يوم الأحد بعدد من أقاليم المملكة.

سلسلة انفجارات جديدة تهز لبنان

أعلن التلفزيون اللبناني عن انفجارات جديدة ضربت لبنان، الأربعاء، استهدفت أجهزة الاتصال اللاسلكية من نوع  icom v82، لعناصر من حزب الله اللبناني في عدد من المناطق اللبنانية.