يدير أكبر شبكة عالمية لتهريب الكوكايين.. تفاصيل اعتقال “قرصان المجهول”

تسلمت الولايات المتحدة من إيطاليا، أحد أشهر رجال العصابات البلقان، المتهم بشبكة مخدرات دولية تنقل الكوكايين عبر العالم.

وتم تسليم “ميلوس رادونيتش”، الملقب بـ “قرصان المجهول”، وهو مواطن من الجبل الأسود، يترأس شبكة جريمة منظمة إلى الحكومة الأمريكية.

ويتهم الرجل البالغ من العمر 34 عاماً، بتنسيق نقل أطنان من الكوكايين باستخدام سفن شحن تجارية، بما في ذلك بعض السفن المسجلة لتسليم البضائع إلى الولايات المتحدة، وفق ما نشرت صحيفة “ميترو”.

وشحنت شبكته المخدرات من أمريكا الجنوبية إلى أوروبا لصالح عصابات في البلقان.

ووفقاً لوثائق المحكمة، شارك أفراد طاقم السفينة عن علم في الاتجار المزعوم، وتم القبض على رادونيتش في أكتوبر بعد سفره إلى إيطاليا، لقيادة يخت بطول 24 متراً يُدعى “ماكسي جينا” في سباق دولي، وتم احتجازه في ترييستي قبل بدء الحدث مباشرة، ثم تم نقله إلى سجن شديد الحراسة.

وعلى الرغم من الاتهامات، فقد أصر على براءته، وأصر على أنه كان ضحية خطأ في الهوية.

غير أن بريون بيس، المدعي العام الأمريكي للمنطقة الشرقية من نيويورك، قال في بيان: “هذا الاعتقال والتسليم الناجح هو درس بأن أعالي البحار تخضع  لسيادة القانون، نحن ملتزمون بتقديم المجرمين إلى العدالة”.

اقرأ أيضا

عمدة قرية إيطالية يستعين بالسكان لإنقاص وزنه

طلب لوشيانو فريجونيز، 47 عاماً، عمدة قرية فالدوبيادنه في شمال إيطاليا من سكان قريته مساعدته …

زخات رعدية مصحوبة بحبات البرد وبهبات رياح

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الأربعاء، بأن زخات رعدية مصحوبة بحبات البرد وبهبات رياح مرتقبة من يوم غد الخميس إلى يوم الأحد بعدد من أقاليم المملكة.

سلسلة انفجارات جديدة تهز لبنان

أعلن التلفزيون اللبناني عن انفجارات جديدة ضربت لبنان، الأربعاء، استهدفت أجهزة الاتصال اللاسلكية من نوع  icom v82، لعناصر من حزب الله اللبناني في عدد من المناطق اللبنانية.