سجن طاهيين أضافا أدوية إلى الطعام لمنع التسمم

حُكم على طاهيين في مطعم بمقاطعة جيانغسو شرقي الصين بالسجن لمدة عامين مع المراقبة، وتغريمهما 160 ألف يوان (22 ألف دولار) إجمالاً بتهمة بيع مواد سامة وضارة بعد وضعهما أدوية مضادة للإسهال في أطباق العشاء لتجنب حوادث التسمم الغذائي الجماعية.

وضع الطاهيان «كبريتات الجنتاميسين»، وهو نوع من المضادات الحيوية والأدوية الموصوفة طبياً المستخدمة لعلاج الإسهال، بشكل غير قانوني من قبل رئيس طهاة المطعم الملقب شا والطاهي الملقب فو في إجمالي 1612 وجبة من الأطباق المطهية، بإجمالي إيرادات المبيعات 77376 يواناً، منذ عام 2023، ووفقاً لقانون سلامة الأغذية الصيني، لا يجوز إضافة الأدوية إلى المنتجات الغذائية أثناء الإنتاج والمبيعات.

وعلى الرغم من أن «الجنتاميسين» كان دواءً شائع الاستخدام لعلاج الزحار والإسهال، إلا أن له أيضاً تأثيراً جانبياً يسبب الصمم لدى الأطفال.

وغرم المطعم بمبلغ 1.18 مليون يوان وتم إلغاء ترخيصه التجاري من قبل إدارة الإشراف على السوق، وتم منع الطهاة واثنين من مديري المطاعم من العمل في شركات إنتاج الأغذية أو خدمات تقديم الطعام مدى الحياة.

اقرأ أيضا

البنك الدولي يعتزم استخدام ضمانات لاستقطاب تمويلات دولية صوب المغرب

أكد نائب الرئيس التنفيذي لوكالة ضمان الاستثمار متعدد الأطراف، التابعة لمجموعة البنك الدولي، هيروشي ماتانو، أن البنك الدولي يعتزم استخدام ضمانات لاستقطاب المزيد من التمويلات الدولية صوب المغرب.

فيديو: ملياردير يتجول خارج كبسولة “سبيس إكس” في الفضاء

خاض رائدا فضاء من كبسولة تابعة لشركة سبيس إكس أول تجربة سير في الفضاء عبر …

-2030

توقيع بروتوكول تعاون بين الجمعية المغربية للصحافة الرياضية ونظيرتيها الإسبانية والبرتغالية

جرى، مساء الأربعاء، التوقيع على بروتوكول تعاون بين الجمعية المغربية للصحافة الرياضية والجمعية الإسبانية للصحافة …