كاد يفقد بصره بلسعة نحلة

تعرض أمريكي، 55 عاماً، من فيلادلفيا، للسعة نحلة مباشرة في مقلة عينه، كاد أن يفقد بسببها بصره، ولم يتحسن إلا بعد 5 أشهر من المتابعة مع الأطباء، واضطر إلى تحمل بعض العواقب الوخيمة، أما بالنسبة لكيفية تعرضه لهذه الحادثة، لا تزال التفاصيل مجهولة، ولكن يفترض أنه كان سيئ الحظ بشكل لا يصدق، لأن مثل هذه الحوادث نادرة للغاية، مع وجود عدد قليل من الحالات الموثقة في الأدبيات العلمية.

ذهب الرجل إلى غرفة الطوارئ، وكان يعاني تدهوراً شديداً في الرؤية، وألماً في عينه اليمنى، بعد تعرضه للسعة نحلة في مقلة عينه اليمنى قبل يومين، وأخبر الأطباء أنه ذهب إلى المستشفى فور تعرضه للسع، وأن الأطباء هناك استخرجوا إبرة النحلة، وأخرجوه من المستشفى بعدها، ولكن تبين أنهم لم يزيلوا الإبرة بالكامل، وظل جزء منها في مقلته.

وعند فحص عين الرجل، وجد الأطباء أنها منتفخة، وملتهبة، ومحتقنة بالدم، مع تجمع الدم بشكل واضح في قاع القزحية، فضلاً عن أنه كان يعاني ألماً شديداً، وكشف اختبار النظر، أن رؤيته تدهورت، وأصبح بالكاد يستطيع عد أصابعه، وذلك بسبب وجود جزء من إبرة النحلة، عند الحد الفاصل بين قرنية العين، والبياض، وسحبوها باستخدام ملقط دقيق خاص بالعين، وقطرات عين موضعية مضادة للبكتيريا وبريدنيزولون.

اقرأ أيضا

اتحاد تواركة يفوز على ضيفه المغرب التطواني

فاز فريق اتحاد تواركة على ضيفه المغرب التطواني، بهدف للاشيء، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الجمعة، برسم الدورة الخامسة من البطولة الاحترافية "إنوي".

تطبيق مواعدة وسرقة 13 ألف دولار.. بريطانية تسقط في الفخ مرتين

كشفت أم بريطانية، عن تعرضها للاحتيال وسرقة 10 آلاف جنيه إسترليني (13,320 دولاراً أمريكياً) بعد …

بعد قرار “العدل الأوروبية”.. فرنسا تجدد التأكيد على تشبثها الراسخ بشراكتها الاستثنائية مع المغرب

جددت فرنسا، اليوم الجمعة، التأكيد على تشبثها الراسخ بشراكتها الاستثنائية مع المغرب، وعزمها على مواصلة تعميقها، وذلك عقب صدور قرار محكمة العدل الأوروبية بشأن اتفاقيتي الصيد البحري والفلاحة بين الاتحاد الأوروبي والمغرب.