وسط تطلعات.. بنسعيد يدشن البرنامج الوطني للتخييم

دشن وزير الشباب والثقافة والرياضية، محمد المهدي بنسعيد، الانطلاقة الرسمية للبرنامج الوطني للتخييم لموسم 2024 من مدينة أصيلة.

وحسب ما أكدت وزارة الشباب سيستفيد من البرنامج الوطني للتخييم خلال الصيف الحالي، الذي يجري تحت شعار “معا .. لشباب مسؤول ومتألق”، أكثر من 80 ألف مستفيد، موزعين على شبكة مكونة من 37 مركزا، تغطي كافة جهات المملكة.

ويغطي البرنامج مجالات المخيمات القارة لليافعين، والدورات التدريبية، والاصطياف التربوي، وجامعات الشباب، وأنشطة القرب، والتدريب الأساسي، والمقامات الموضوعاتية، ولقاءات لتقوية القدرات، بإشراف من حكامة ولجان مراقبة وتتبع متواصلة، وتتبع للمدراء الإقليميين والجهويين للشباب.

وتتوزع محاور البرنامج الوطني للتخييم على الصحة، والبيئة، والحقوق والمواطنة، والأنشطة البدنية، والأنشطة الرقمية، والموروث الثقافي، والسياحة، والريادة والابتكار، والتطوع، والأنشطة الفنية. كما تقدم المخيمات خدمات الاستقبال وفق شروط مثلى للصحة والسلامة، والتغذية والتأمين والتنشيط والتأطير التربوي والتنقل.

وتتميز النسخة الحالية من البرنامج الوطني للتخييم بإيلاء اهتمام خاص لفئات خاصة من الأطفال واليافعين، لاسيما الأطفال المنحدرين من الوسط القروي والفتيات والأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، وأطفال المؤسسات الاجتماعية والأطفال أبناء المهاجرين.

اقرأ أيضا

اتحاد تواركة يفوز على ضيفه المغرب التطواني

فاز فريق اتحاد تواركة على ضيفه المغرب التطواني، بهدف للاشيء، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الجمعة، برسم الدورة الخامسة من البطولة الاحترافية "إنوي".

تطبيق مواعدة وسرقة 13 ألف دولار.. بريطانية تسقط في الفخ مرتين

كشفت أم بريطانية، عن تعرضها للاحتيال وسرقة 10 آلاف جنيه إسترليني (13,320 دولاراً أمريكياً) بعد …

بعد قرار “العدل الأوروبية”.. فرنسا تجدد التأكيد على تشبثها الراسخ بشراكتها الاستثنائية مع المغرب

جددت فرنسا، اليوم الجمعة، التأكيد على تشبثها الراسخ بشراكتها الاستثنائية مع المغرب، وعزمها على مواصلة تعميقها، وذلك عقب صدور قرار محكمة العدل الأوروبية بشأن اتفاقيتي الصيد البحري والفلاحة بين الاتحاد الأوروبي والمغرب.