شركات سيارات يابانية تتلاعب بشهادات الاختبارات

كشفت وزارة الأراضي والبنية التحتية والنقل والسياحة اليابانية أن شركة تويوتا موتور و4 شركات سيارات يابانية أخرى، وهي مازدا وياماها وهوندا وسوزوكي، زوّرت نتائج اختبارات سياراتها واعترفت بذلك.

كما أشارت الوزارة إلى قيام تويوتا بتقديم معلومات خاطئة أثناء اختبارات عوامل سلامة المشاة في 3 طرز حالية، وهي كورولا فيلدر وكورولا أكسيو وياريس كروس، واستخدمت سيارات اختبار معدلة أثناء  اختبارات التصادم للطرز الأربعة السابقة.

في الوقت نفسه عدلت شركة مازدا برنامج التحكم في المحرك لكي تؤثر على نتيجة الاختبار، وزورت نتائج اختبار التصادم، واعترفت ياماها وهوندا بالتلاعب في نتائج اختبارات الضجيج، في حين تلاعبت سوزوكي بنتائج اختبار نظام المكابح.

يذكر أنه تم اكتشاف هذه المخالفات خلال  التحقيقات المستمرة، التي تجريها الحكومة، وبعد ذلك أمرت السلطات اليابانية الشركات المتهمة بوقف بيع كل السيارات الحاصلة على شهادات مزيفة.

ورداً على النتائج التي كشفتها وزارة النقل اليابانية أعرب أكيو تويودا رئيس مجلس إدارة تويوتا عن أسفه، والقول: “كشخص مسؤول عن تويوتا جروب، أود تقديم خالص اعتذاري، أنا آسف حقيقة”، مضيفاً أن الشركة تتحرك لتصحيح الاتجاه، بهدف الوقوف في الجانب الصواب للسلطات الرقابية في صناعة السيارات.

وقال تويودا: “هناك حاجة للقيام بهذه الجهود باستمرار، وسيستغرق الأمر وقتاً، لكنني سأذهب بنفسي إلى أرض المصنع لتولي المسؤولية عن تحقيق هذا التقدم”.

اقرأ أيضا

المنصوري تكشف عدد المستفيدين من برنامج الدعم المباشر للسكن

كشفت وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، فاطمة الزهراء المنصوري، اليوم الأربعاء بمجلس النواب، عن عدد المستفيدين من برنامج الدعم المباشر للسكن.

يحتجز جثة قطة رهينة لتحصيل تكاليف علاجها

حجز طبيب بيطري جثة قطة رهينة في عيادته، للحصول على مستحقاته من صاحبة القطة النافقة. …

مطالب بإطلاق سراح سجناء الرأي في الجزائر

طالبت وجوه حقوقية في الجزائر النظام العسكري بإطلاق سراح سجناء الرأي، وذلك تزامنا مع "عيد الاستقلال"، المصادف لـ5 يوليوز الجاري.