توقيف ناشطة بيئية وضعت ملصقاً على لوحة لمونيه

أُوقفت ناشطة مناخية السبت لوضعها ملصقاً على لوحة لمونيه في متحف أورسيه في العاصمة الفرنسية باريس، بهدف لفت الانتباه إلى ظاهرة الاحترار المناخي.

وأظهر مقطع فيديو انتشر عبر منصة «إكس» امرأة، وهي عضو في مجموعة «الرد الغذائي» التي تضم ناشطين بيئيين ومدافعين عن الإنتاج الغذائي المستدام، تضع ملصقاً باللون الأحمر على لوحة «شقائق النعمان» للرسام الفرنسي كلود مونيه.

وقالت عن الملصق إن «هذه الصورة الكابوس تنتظرنا إذا لم نُقدّم بديلاً».

وتُظهر لوحة مونيه التي تعود إلى العام 1873، أشخاصاً يحملون مظلات ويسيرون في حقل من شقائق النعمان.

ولم يكن هذا العمل الفنّي محمياً بالزجاج.

وسبق لمجموعة «ريبوست أليمانتير» أن أعلنت مسؤوليتها عن تخريب أعمال فنية لرفع الصوت بشأن أزمة المناخ، بينها إلقاء حساء على لوحة «موناليزا» في متحف اللوفر، وعلى لوحة أخرى لمونيه في متحف ليون للفنون الجميلة.

اقرأ أيضا

حموشي يجري مباحثات مع مسؤولين أمنيين بفرنسا

بدعوة رسمية من مسؤولي الأجهزة الأمنية الفرنسية، قام المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف حموشي، بزيارة عمل للجمهورية الفرنسية، أجرى خلالها مباحثات مع نظرائه بكل من الشرطة الوطنية والأمن الداخلي والأمن الخارجي بفرنسا، تمحورت حول آليات تدعيم التعاون الثنائي في مختلف المجالات الأمنية ذات الاهتمام المشترك.

فيديو: طبيب يغلق الستائر وينهال ضرباً على مريض في الهند

شهدت مدينة حصار الهندية واقعة مثيرة للجدل، حيث تم تداول مقطع فيديو وثقته كاميرات المراقبة …

برلين تشيد بالإصلاحات التي يقوم بها المغرب بقيادة الملك محمد السادس

أشادت ألمانيا، اليوم الجمعة، بالإصلاحات التي يقوم بها المغرب، بقيادة الملك محمد السادس، من أجل مجتمع واقتصاد مغربيين أكثر انفتاحا ودينامية.