بُترت أطرافه الأربعة.. نائب بريطاني يعود إلى البرلمان

للمرة الأولى منذ بتر أطرافه الأربعة قبل 6 أشهر، عاد نائب حزب المحافظين البريطاني كريغ ماكينلاي إلى مقعده في البرلمان، مستكملاً تحضيرات حزبه للانتخابات التشريعية المقبلة.

وعرض سرد ماكينلاي  في مؤتمر صاحفي رحلة عودته إلى الحياة بعد إصابته بمرض تخثر الدماء أو ما يُعرف علمياً بـ”إنتان الأوعية الدموية”.

و نقلت “ديلي ميل” البريطانية، أنه مرض في شتنبر 2023،  وظن في البداية أنها نزلة برد قاسية، لكنه نقل إلى المستشفى بعد تدهور صحته، حيث تبين أنه يعاني من عدوى “الإنتان” الخارجة عن السيطرة.

وتسبّب المرض في فشل العديد من الأعضاء والتخثر المنتشر داخل الأوعية الدموية، ليستيقظ بعد غيبوبة اصطناعية استمرت 16 يوماً في نونبر 2023 بأطراف سوداء تماماً، بسبب الجلطات وتعطل الدورة الدموية.

وكشف أنّ الأطباء خيّروه بين الموت، أو بتر الأعضاء قبل انتشار الإنتان إلى كل الجسد، فقرر الإقدام على الخطوة، معتبراً أن إرادة الحياة تبقى الأساس.

وأشار إلى أن فقدان يديه كان أصعب شيء يمكن التعامل معه، “فالبدائل الاصطناعية لا تعوض اليدين، اللتان تكتبان وتحضنان ابنتك وتسلمان على ناخبيك”.

وأكد أنه محظوظ ببقائه على قيد الحياة، بعدما أجبره المرض على العيش بأربعة أطراف صناعية، متعهداً بخوض الانتخابات العامة المقبلة عن منطقة “ساوث كينت”.

اقرأ أيضا

بالفيديو.. عمر لطفي يتحدث عن طرائف تصوير “البطل” ويصرح: ريدوان غامر معايا.. وكنا غادي نموتو

عبر الممثل المغربي عمر لطفي الذي خاض تجربة إخراج أول عمل سينمائي بعنوان "البطل"، عن سعادة بالغة بالتعاون مع المنتج العالمي نادر بلخياط "ريدوان" الذي وثق في إمكانياته.

الملك معزيا في وفاة نعيمة المشرقي: رائدة من رواد التمثيل شغوفة بالتراث المغربي

بعث الملك محمد السادس، برقية تعزية ومواساة إلى أفراد أسرة المرحومة الممثلة القديرة نعيمة المشرقي.

79135

أحمد سعد في حفله بـ”Fun Festival”: جمهور المغرب يفهم في الموسيقى وفرفوش

قدم الفنان المصري أحمد سعد، أمس السبت، عرضا غنائيا استثنائيا لحظة إحيائه الفقرة الثانية من السهرة الختامية للنسخة الأولى من مهرجان "Fun Festival".