فرنسا تطرد مئات المهاجرين من باريس قبل انطلاق الألعاب الأولمبية

عمدت السلطات الفرنسية إلى طرد مئات المهاجرين من إحدى الضواحي الجنوبية لباريس قبل 100 يوم من انطلاق الألعاب الأولمبية وشجعتهم على التوجه إلى مناطق أخرى في فرنسا.

واتهمت جمعيات خيرية السلطات بالسعي لإفراغ العاصمة الفرنسية من المهاجرين لتظهر بأفضل صورة استعدادا للألعاب الأولمبية المقررة في باريس خلال الفترة من 26 يوليوز إلى 11 غشت المقبلين.

وكان يقيم في مبنى مهجور مخصص للمكاتب في فيتري سور سين، جنوب باريس، نحو 450 مهاجرا معظمهم موثقون ولكنهم ينتظرون المساكن الاجتماعية، وفقا للمنظمات غير الحكومية التي زارتهم لمساعدتهم.

وكان العديد منهم غادروا المبنى في وقت سابق من الأسبوع بعد أن أعلنت السلطات عن إخلائه المرتقب.

وكان معظمهم من الشباب وبينهم أيضا عدد من النساء مع أطفالهن.

وكانت الحافلات تنتظر لنقلهم إلى مدينة أورليانز وسط البلاد أو مدينة بوردو في الجنوب الغربي.

ولكن كثيرين قالوا إنهم لا يريدون مغادرة المنطقة الباريسية.

اقرأ أيضا

5

مهرجان كناوة بالصويرة يفتح نقاشا حول قضايا الشباب والهوية والمستقبل

شكلت قضايا الشباب محور فقرة “حوار متقاطع”، التي نظمت الجمعة بالصويرة في إطار الدورة الثالثة …

ثلاث برازيليات يدخلن “غينيس” بأعمار قياسية

سجلت ثلاث شقيقات برازيليات رقماً قياسياً جديداً في «غينيس»، بوصفهن أكبر شقيقات أحياء من حيث …

4

مونديال 2026.. إنجلترا في مواجهة بنما والأرجنتين تصطدم بالأردن ضمن برنامج اليوم

تختتم منافسات دور المجموعات في نهائيات كأس العالم 2026، اليوم السبت 27 يونيو، بإجراء ست …