لقب واحد سيجمع اليابانيين بعد 500 عام!

كشفت دراسة جديدة نظمها مشروع Think Name بقيادة هيروشي يوشيدا، أستاذ الاقتصاد في جامعة توهوكو، أن اليابانيين سيحصلون على اسم العائلة نفسه خلال 500 عام، ما لم يُسمح للأزواج الآن باستخدام ألقاب (كنية) منفصلة.

وتعد هذه الدراسة جزءاً من حملة لزيادة التوعية بآثار عدم تعديل قانون، يعود تاريخه إلى أواخر القرن التاسع عشر، فاليابان هي الدولة الوحيدة في العالم التي تشترط على الزوجين استخدام الاسم نفسه.

ويقال: إنه يتعين على الأزواج اليابانيين اختيار اللقب الذي سيتشاركونه عند الزواج، ولكن في 95% من الحالات، المرأة هي التي تغير اسمها، وفقاً لصحيفة «الغارديان».

لذا أكد فريق البحث في الدراسة، أنه إذا استمرت الحكومة في مطالبة المتزوجين بمشاركة اللقب نفسه، فسيُعرف كل ياباني بلقب «ساتو-سان» بحلول عام 2531.

وكشف استطلاع أجري في مارس 2023، أن «ساتو» يتصدر بالفعل قائمة الأسماء الأخيرة اليابانية، وهو ما يمثل 1.5% من إجمالي السكان، بينما يأتي «سوزوكي» في المرتبة الثانية. وأثارت الدراسة، التي نُشرت في مارس، تكهنات بأنها كذبة أول إبريل، لكن يوشيدا قال إنه على الناس أن يفكروا حقاً في الأمر.

اقرأ أيضا

أستراليا تسحب منتجات شهيرة للأطفال تؤدي إلى الاختناق والعمى

استدعت السلطات في أستراليا عدداً من المنتجات المخصصة للأطفال، بعد أن تبين أنها تؤدي إلى …

maxresdefault

موعد انطلاق النسخة الخامسة من المهرجان الدولي للفيلم ​​الرباط-كوميدي

تستعد مدينة الرباط لاحتضان الدورة الخامسة للمهرجان الدولي للفيلم الرباط الكوميدي، وذلك خلال الفترة الممتدة …

للتأثير على ملفه.. زيان يلعب مشهدا جديدا ضمن مسرحيته المكشوفة

مسن بنظرات تائهة مستعطفة، مشهد جديد لعبه محمد زيان، ليدغدغ مشاعر كل من يطلع على صورته وهو متوجه إلى محكمة الاستئناف بالرباط، أمس الاثنين، على خلفية قضية تبديد أموال الدعم العمومي المقدمة للأحزاب.