عودة حذاء بملايين الدولارات لصاحبه بعد 20 عاماً من السرقة

عاد الحذاء الشهير الذي ارتدته بطلة فيلم «ساحر أوز» إلى موطنه أخيراً، حيث أكد مسؤولو مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي في مينيابوليس أن زوج الأحذية تمت إعادتها إلى مالكها، مايكل شو، بعد سرقتها منذ ما يقرب من 20 عاماً.

وكان الحذاء المرصّع بالترتر القرمزيّ، الذي تقدر قيمته ب3.5 مليون دولار، قد ارتدته الممثلة جودي غارلاند (في دور دوروثي غيل) في فيلم «ساحر أوز» (The Wizard of Oz). لكن تمت سرقته من متحف مخصص للممثلة في ولاية مينيسوتا.

وأكد مسؤولو مكتب التحقيقات الفيدرالي في مينيابوليس، عاصمة الولاية، أنه تمت إعادة الحذاء لجامع الأحذية، مايكل شو، في المتحف حيث تسلم الحذاء من عملاء المكتب. واشترى شو، مدرب التمثيل المقيم في لوس أنجلوس، الحذاء عام 1969، وأعاره إلى المتحف في مدينة غراند رابيدز بمينيسوتا، لكنه تعرض للسرقة في عام 2005، إلى أن تمت استعادته في عام 2018 خلال عملية في مينيابوليس، وفقاً لمكتب المدعي العام الأمريكي في داكوتا الشمالية.

واتهم كل من تيري مارتن وجيري هال ساليترمان، وكلاهما في السبعينات من العمر بالسرقة بشكل منفصل. واعترف مارتن بالذنب العام الماضي، في حين أكد ساليترمان الذي اتهم هذا الأسبوع فقط، أنه بريء.

اقرأ أيضا

أثقل رجل في بريطانيا.. معاناة بعد الوفاة

كشفت والدة “أثقل رجل في بريطانيا” أن مصير جثمان ابنها معلّق بسبب وزنه الضخم، معربة …

هذه حقيقة اقتناء وزارة الانتقال الرقمي لسيارتين فاخرتين

نفت وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، اليوم الأربعاء، صحة الأخبار والمعطيات التي جرى تداولها على …

بريطانية تستعين بابنتها المتوفاة في عملية نصب بنصف مليون دولار

استخدمت ستينية بريطانية ابنتها المتوفاة كـ “طعم” للنصب على 7 أشخاص، للحصول منهم على 550 …