6 شقيقات بإجمالي عمر 570 عاماً

تقدمت 6 شقيقات أمريكيات، من فارمنجتون، بولاية ميسوري، يبلغ أجملي عمرهن 570 عاماً، كأكبر مجموعة شقيقات سناً في العالم الآن، إلى موسوعة «غينيس» للأرقام القياسية على أمل الحصول على لقب الشقيقات الأطول عمراً في العالم.

وتعيش 5 من الشقيقات الست في ولاية ميسوري، بينما تعيش نورما جاكوب، 101 عام، الشقيقة الكبرى في ولاية أوهايو، تليها في العمر شقيقتها الثانية لورين كولماير، 98 عاماً، والثالثة ماكسين كول، 97 عاماً، والرابعة دوريس هوكينز، 93 عاماً، والخامسة مارجريت نورتون، 90 عاماً، وأصغرهن سناً الشقيقة السادسة إلما جينينغز، 88 عاماً.

وقال دين نجل نورما، إنها كانت فكرته، لمعرفة ما إذا كان بإمكان والدته وخالاته الخمس، تسجيل رقم قياسي جديد في موسوعة غينيس، بعمر 570 عاماً، و 43 يوماً.

وأضاف: «الآن بعد أن أصبح لدينا شخص يزيد عمره عن 100 عام، والباقي في سن 90 عاماً، باستثناء خالتنا الصغيرة بعمر 88 عاماً، فإن الأمور تسير في نصابها الصحيح».

وفي عام 2023، سجل 13 شقيقاً هولندياً الرقم القياسي العالمي في موسوعة غينيس، بإجمالي عمر 1116 عاماً.

اقرأ أيضا

نيروبي.. انطلاق أشغال القمة الإفريقية حول الأسمدة وصحة التربة بمشاركة المغرب

انطلقت أشغال القمة الإفريقية حول الأسمدة وصحة التربة، اليوم الخميس في نيروبي، بمشاركة المغرب.

وفد عن الكونغرس البيروفي يجري مباحثات رفيعة بمجلس النواب

احتضن مجلس النواب، مباحثات رفيعة بين وفد عن الكونغرس البيروفي ورئيسة لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين في الخارج.

في7 دول ضمنها المغرب.. السعودية تواصل تنفيذ مبادرة “طريق مكة”

لتسهيل رحلة الحج على ضيوف الرحمن من مختلف دول العالم، تستمر وزارة الداخلية السعودية في تفعيل مبادرة “طريق مكة” للسنة السادسة على التوالي. و "طريقِ مكة" هي مبادرة متطورة نحو الحج الرقمي،