ألماني ستيني يتلقى لقاح “كوفيد” 217 مرة

زعم ألماني(62 عاماً) لم يكشف عن اسمه، أنه تلقى لقاحاً ضد «كوفيد-19» 217 مرة، خلال الفترة ما بين شهر يونيو 2021، وأكتوبر 2023، مما دفع الباحثين إلى التحقيق إذا كانت اللقاحات المفرطة تسبب ضعف جهاز المناعة.

وقال د. كيليان شوبر، من جامعة إرلانجن نورمبرغ، والباحث الرئيسي للدراسة: «أخضعنا هذا الرجل، الذي علمنا بأمره من خلال مقال صحفي، نشرته إحدى الصحف المحلية، إلى فحوص دقيقة، ووجدنا أنه يتمتع بصحة جيدة، ولا يعاني أي آثار جانبية سلبية».

وأضاف: «كنت قلقاً، من أن التحفيز المفرط للجهاز المناعي بالعديد من اللقاحات، قد يؤدي إلى تآكل بعض الخلايا المناعية، مما يعيق قدرة الجسم على محاربة المرض بنجاح، لكننا لم نجد أي دليل على ذلك، ولم نجد أي علامة تدل على إصابته بكوفيد».

وأكد الباحثون أن الحصول على الكثير من اللقاحات غير موصى به، ولا يؤيدون اللقاح المفرط كاستراتيجية لتعزيز المناعة التكيفية، وأن التطعيم بثلاث جرعات، إلى جانب لقاحات زيادة منتظمة للفئات الضعيفة، هو النهج المفضل.

وجمع المدعي العام لمدينة ماغدبورع، 130 عبوة فارغة من لقاحات الرجل، لاستخدامها كدليل في التحقيق الذي فتح ضده، متهماً إياه بالاحتيال، ولكن لم توجه إليه بعد أي تهمة جنائية.

ويأتي هذا بعد أن ألقت الشرطة مؤخراً القبض على ستيني آخر، من مدينة ماغدبورغ بشرق ألمانيا، لم يكشف عن اسمه، في أبريل 2022 تلقى 90 جرعة من لقاح لكوفيد، بمراكز التطعيم المنتشرة في ولاية ساكسونيا، حتى يتمكن من بيع بطاقات تطعيم مزورة بأرقام دفعات لقاح حقيقية لغير الراغبين في الحصول على التطعيم بأنفسهم.

اقرأ أيضا

مخيمات تندوف تغلي بعد جريمة قتل طفل

تعيش مخيمات تندوف، خلال الفترة الأخيرة، انفلاتا أمنيا بعدما فشلت جبهة “البوليساريو” الانفصالية، في توفير …

من أجل زوجها.. ترمي ابنها للتماسيح

تخلصت شابة هندية من ابنها البالغ من العمر ست سنوات بطريقة مروعة، إذ ألقت به …

يجمع مقاولات.. معرض التوظيف بالرباط يعرض تحديات الخطة الحكومية للتشغيل

تحتضن مدينة الرباط غدا الجمعة أكبر معرض للتوظيف، لتعزيز الادماج المهني للشباب وتقريب المقاولة من …