في عيد الحب.. مسنّون يكشفون سر حياتهم الزوجية المديدة

بالتزامن مع احتفالات الأزواج والعشاق بعيد الحب، كشف مجموعة من الأزواج البريطانيين عن سر حياتهم الزوجية المديدة، التي استمرت لأكثر من 60 عاماً.

جوزفين وأوبري لانغلي

التقى جوزفين وأوبري لانغلي، البالغان من العمر 90 و91 عاماً على التوالي والمتزوجان منذ نحو 63 عاماً، في عام 1958 في قاعة موستين للرقص في شمال ويلز. ووفقاً للسيدة لانغلي، هناك شيء واحد أساسي لعلاقة طويلة الأمد “الزوج الذي يعرف كيف يقوم بالشواء ويصنع مشروباً منشطاً بشكل استثنائي”.

وأضافت لانغلي أن “حس الفكاهة الجيد مهم أيضاً، فالضحك يمكن أن يكون منشطاً لكلا الزوجين”.

وجمع الموعد العاطفي الأول الزوجين في الصف الخلفي للسينما في بونتيبول وسيحتفلان بالذكرى السنوية الرابعة والستين لزواجهما في وقت لاحق من هذا الشهر. وشارك الزوجان اللذان يقطنان في دار للرعاية أسرارهما حول العلاقة الزوجية السعيدة مع شبكة سكاي نيوز خلال احتفال أقيم في دار Llys Cyncoed للرعاية التابع لـ Care UK في كارديف بمانسبة عيد الحب.

أولوين وآرثر هايوارد

يبلغ الزوجان أولوين وآرثر هايوارد من العمر 100 و101 عاماً على التوالي، وهما متزوجان منذ أكثر من 75 عاماً. وقالت هايوارد إن زواجهما طويل الأمد ينبع من “علاقة سعيدة وعائلة محبة”.

والتقى الزوجان في عام 1943 واستمتعا بنزهة بين المناظر الخلابة عبر قمة الجرف في بينارد، جاور في موعدهما الأول. وبعد ست سنوات، تزوجا في حفل بالكنيسة حضره 40 ضيفاً، ولديهما الآن ابنان وأربعة أحفاد وخمسة أولاد أحفاد.

جون وباتريشيا تشيسني

كما شارك جون وباتريشيا تشيسني، البالغان من العمر 84 و83 عاماً على التوالي في الاحتفالات في دار الرعاية، حيث احتفلا بمرور 61 عاماً على زواجهما في 2 فبراير (شباط).

وكانت لدى السيدة تشيسني نصيحة ساخرة للأزواج الشباب، حيث طلبت منهم “الجري، والجري، والجري”. ونصحت الزوجات قائلة “دعي زوجك يعتقد أنه هو الرئيس طالما أنه يطيع زوجته”.

والتقى الزوجان ليلة السبت في كوين ستريت، كارديف، في عام 1959 وتزوجا بعد أربع سنوات ولديهما ابنة واحدة.

وقال المدير العام في Llys Cyncoed فيرجيل فرينكو “أولوين وآرثر، وجو وأوبري، وجون وباتريشيا، يقدمون 3 قصص حب رائعة استمرت لسنوات طويلة. هنا في Llys Cyncoed، الحب منتشر في كل مكان، وكان من الرائع تشجيع الكثير من النزلاء على تذكر ومشاركة الذكريات الجميلة من زيجاتهم وعلاقاتهم الرومانسية”.

وأضاف فرينكو “لقد تم تبادل العديد من النصائح القيمة. نود أن نتقدم بالشكر لجميع الأزواج السعداء لمشاركتنا قصصهم، لقد استفدنا كثيراً من مشاركاتهم”.

اقرأ أيضا

حموشي يجري مباحثات ثنائية مع عدد من نظرائه الإسبان

أجرى المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف حموشي، خلال الأسبوع الجاري، مباحثات ثنائية مع عدد من نظرائه الإسبان، خصوصا المدير العام للشرطة الوطنية فرانسيسكو باردو بيكيراس، والمفوض العام للاستعلامات أوخينيو بيرييرو بلانكو.

جدل لقاح أسترازينيكا.. بايتاس: الحكومة لا تتهرب من النقاش

قال مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، اليوم الخميس، إن الحكومة لا تتهرب من تقديم أجوبة أمام البرلمان بخصوص الجدل القائم حول تداعيات لقاح أسترازينيكا.

عامل بناء ينجو من الموت بأعجوبة بعدما اخترق جسم معدني جسده

نجا برازيلي، 57 عاماً، من الموت بأعجوبة، بعد أن تعرض لحادث غريب أثناء عمله في …