2.5 مليون دولار لأول رسالة بطابع

تعرض دار مزادات سوذبيز، في الثاني من فبراير المقبل أول مغلف رسالة بريدية في العالم، من ورق رسائل مولريدي الفريدة، تحمل طابع بيني بلاك مسبق الدفع الذي أطلق في شهر ماي 1840، للبيع بتقدير 2.5 مليون دولار، ما يعادل مليوني إسترليني، ويعدّ هذا المغلف النادر للغاية، أحد أكثر العناصر المتعلقة بالطوابع قيمة على الإطلاق.

مولريدي، الذي سمي على اسم المصمم ويليام مولريدي، كان بمثابة مظروف مدفوع مسبقاً، بينما كان بيني بلاك أول طابع بريدي لاصق في العالم، وكانت كلتا الطريقتين خطوة جديدة مهمة في الاتصال، ما يلغي الحاجة إلى شركات البريد للتعامل مع الأموال، وبالتالي تقليل مخاطر السرقة والتزوير.

ويعدّ هذا المغلّف الأقدم في الوجود؛ حيث أرسل بنجاح بطابع بيني بلاك في 2 ماي 1840، وأعيد توجيهه ببراعة بقلبه من الداخل إلى الخارج، وإعادة إرساله على أنه مولريدي في 4 ماي، وقطعت الرسالة رحلة 400 ميل، وكل ذلك قبل تاريخ البدء الرسمي للطابع في 6 ماي من العام ذاته.

وعلى الرغم من أن ورقة الرسالة التي تبلغ قيمتها قرشاً واحداً، محفوظة بشكل جيد، إلا أن محتوياتها لم تعد مقروءة بفعل الزمن، وظلت لغزاً، ومع ذلك، يظهر المغلف أنه كان موجهاً إلى ويليام بلينكينسوب جونيور، في دالستون، كمبريا.

اقرأ أيضا

مطالب برلمانية للحكومة بمراقبة أسعار أضاحي العيد

طالبت فرق برلمانية بمراقبة وضعية بيع الأضاحي في محلات غير مرخصة بالمدن، ومراجعة أثمنة السوق. …

بوريطة: الأمن الغذائي أولوية استراتيجية ضمن السياسة الإفريقية للملك محمد السادس

و.م.ع أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الخميس بنيروبي، …

مخيمات تندوف تغلي بعد جريمة قتل طفل

تعيش مخيمات تندوف، خلال الفترة الأخيرة، انفلاتا أمنيا بعدما فشلت جبهة “البوليساريو” الانفصالية، في توفير …