بريطانيا تعلن السماح بسير السيارات ذاتية القيادة في 2026

كشف مارك هاربر وزير النقل البريطاني، أن المركبات ذاتية القيادة يمكن أن تتواجد على طرق المملكة المتحدة بحلول عام 2026.
وأوضح هاربر في تصريحات تليفزيونية، أن الحكومة البريطانية تسعى للاستحواذ على ما يصل إلى 42 مليار جنيه استرليني من السوق العالمي للسيارات ذاتية القيادة خلال العقد المقبل.
وقال وزير النقل البريطاني«هذه التكنولوجيا موجودة وتعمل، وما نفعله هو وضع التشريعات الملائمة حتى تكون لدى الناس ثقة كاملة في سلامة هذه التكنولوجيا، وأعتقد أننا سنبدأ في رؤية هذه السيارات منتشرة خلال عام 2026»، وفقاً لصحيفة الجارديان.
وأشار إلى أن السيارات ذاتية القيادة ستزيد من معدلات السلامة على الطرق في بريطانيا، موضحاً «هي جيدة جداً الآن، ولكن لا يزال هناك عدة آلاف من الأشخاص يُقتلون سنوياً على الطرق، ويمكننا تحسين ذلك».
وأكد هاربر أن حصول بريطانيا على حصة كبيرة من السوق العالمي للسيارات ذاتية القيادة، سيكون فرصة اقتصادية كبيرة، كما أن هناك الكثير من الأشخاص الذين سيستفيدون منها لعدم قدرتهم على قيادة السيارات حالياً، مثل ذوي الهمم ومن يعانون صعوبات في التعلم.
وعرضت الحكومة البريطانية مؤخراً مشروع قانون لتنظيم استخدام السيارات ذاتية القيادة عبر مجلس اللوردات، وهو المجال الصناعي الذي ترغب بريطانيا في اقتحامه.

اقرأ أيضا

الملك يعرب عن أسفه على عدم قيام اتحاد المغرب العربي بدوره الطبيعي

و.م.ع أكد الملك محمد السادس، أن مستقبل الأمة العربية رهين بإيجاد تصور استراتيجي مشترك، وتوفر …

تحصل على الدكتوراه في سن 83 عاماً

أصبحت الأمريكية ماري فاولر، 83 عاماً، أكبر متخرجة في جامعة هوارد، تحصل على درجة الدكتوراه، …

المندوبية السامية للتخطيط ترد على تقرير الشامي بشأن الشباب

تفاعلت المندوبية السامية للتخطيط، مع تقرير حديث صادر عن المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، والذي أكد من خلاله على وجود 1.5 مليون شاب مغربي خارج منظومات التعليم والتكوين والشغل أو ما يصطلح على هذه الوضعية اختصارا بـ”NEET”.