يخطط للقفز من ارتفاع 8000 متر ببدلة مجنحة

يستعد البريطاني تيم هاول، 34 عاماً، لتنفيذ أعلى قفزة في العالم على الإطلاق ببدلة مجنحة، من ارتفاع 8000 متر، من أعلى قمة في العالم «جبل إيفرست»، ليحطم الرقم القياسي وينتزع اللقب من حامله الحالي، الروسي فاليري روزوف، الذي قفز من جبل تشو أويو، الذي يقع على الحدود الصينية النيبالية من على ارتفاع 7700 متر.

وقال تيم هاول: «أمارس رياضة القفز منذ 10 سنوات، وتسلق الجبال منذ 15 عاماً، وكان شغفي الجمع بين النشاطين خاصة في المناطق النائية من العالم، وكنت أمارس نشاطي في الترحال بين مارتوك، سومرست، وجنيف بسويسرا، وأمضيت العقد الأخير في تسلق الجبال والهبوط بالبدلة المجنحة، وستكون هذه القفزة من أكثر الإنجازات جرأة حتى الآن».

وأضاف: «يتطلب التحضير لمثل هذه المهمة اهتماماً دقيقاً بالتفاصيل، من البدلة المثالية إلى ظروف القفز المثالية، والتفكير في كيفية الحفاظ على الدفء عند الطيران بسرعة تصل إلى 250 كم في الساعة في درجة حرارة تصل إلى 15 تحت الصفر».

وأوضح هاول: «لن تستغرق رحلة الهبوط سوى 4-10 دقائق للهبوط على النهر الجليدي أدناه على ارتفاع 4500 متر فوق مستوى سطح البحر، واعتقد أن هذا سيمنحني الوقت الكافي للتأقلم مع الارتفاع، والعمل داخل منطقة الموت «الارتفاعات فوق نقطة معينة حيث يكون ضغط الأكسجين غير كاف للحفاظ على حياة الإنسان لفترة زمنية طويلة» والوصول إلى نقطة الخروج، التي أعتقد أنه لم يختبرها أحد من قبل».

اقرأ أيضا

دواء اكتئاب يحرق الأعضاء الداخلية لشابة نيوزيلندية

للمرة الأولى، تحدثت امرأة نيوزيلندية عن قصة نجاتها من الموت بأعجوبة بعد إصابتها بحروق داخلية …

حموشي يجري مباحثات ثنائية مع عدد من نظرائه الإسبان

أجرى المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف حموشي، خلال الأسبوع الجاري، مباحثات ثنائية مع عدد من نظرائه الإسبان، خصوصا المدير العام للشرطة الوطنية فرانسيسكو باردو بيكيراس، والمفوض العام للاستعلامات أوخينيو بيرييرو بلانكو.

جدل لقاح أسترازينيكا.. بايتاس: الحكومة لا تتهرب من النقاش

قال مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، اليوم الخميس، إن الحكومة لا تتهرب من تقديم أجوبة أمام البرلمان بخصوص الجدل القائم حول تداعيات لقاح أسترازينيكا.