بقرار حكومي.. طفل مصري يتحول لطالب جامعي

قدمت د. منال عوض، محافظ دمياط بمصر، تهنئة رسمية لأسرة الطفل يحيى عبد الناصر محمد، الطالب بالصف السادس الابتدائي، بمدرسة اللغات الرسمية بدمياط، على موافقة الحكومة المصرية، برئاسة د. مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بالسماح للطالب بالدراسة في كلية العلوم بجامعة دمياط، نظراً لنبوغه العلمي، وذلك في إطار اهتمام الدولة برعاية النابغين والمتفوقين علمياً.
وكان مجلس الوزراء قد قرر، خلال اجتماعه، رعاية الطالب النابغة، وقدم لأسرته منحة كاملة لدخول برنامج النابغين في جامعة زويل، على أن تقوم الدولة برعاية الطالب وأسرته طوال فترة الدراسة، حتى يصبح في المكانة العلمية التي يستحقها.
ويأتي ذلك في ضوء الاختبارات التي قامت بها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للطالب، حيث شملت اختبارات في المواد العلمية، في تخصصات: الفيزياء، والكيمياء، والرياضيات، والتفكير النقدي، بمستوى الثانوية العامة المصرية، لمدة 4 ساعات، حقق فيها الطفل نجاحاً فائقاً، يضعه بين أفضل 10٪ من المتقدمين لاختبارات القبول.
كما شملت الاختبارات تحديد المستوى في اللغة الإنجليزية، حيث تمكن الطالب من الحصول على مستوى ممتاز. وأهلت هذه الاختبارات الطالب للدراسة بجامعة زويل، دون الحاجة لمقررات تمهيدية في اللغة الإنجليزية.
ويذكر أن مجلس الوزراء المصري درس التماساً تقدمت به والدة الطالب، لكونه أحد الطلاب المتفوقين.
واتخذ مجلس الوزراء قراراته، في إطار تحفيز ذوي المهارات والقدرات الخاصة، في ضوء جهود مصر لتبني النابغين، بهدف إعداد جيل قادر على مواكبة التطور التكنولوجي والبحث العلمي.

اقرأ أيضا

resize-1

كأس العرش.. الرجاء يحل ضيفا على حسينة أكادير

يحل فريق الرجاء الرياضي، اليوم السبت، ضيفا على حسنية أكادير، لحساب ربع نهائي كأس العرش …

وسط مخاوف باقتحام رفح.. العدوان الإسرائيلي مستمر على غزة

في اليوم الـ218 للعدوان الإسرائيلي على غزة، واصل جيش الاحتلال قصف مناطق عدة في القطاع، خاصة …

sd

بلقيس تروج لحفلها بموازين وتصرح: “فرحانة حيت غانشوف جمهور كنبغيه بزاف..”

شرعت الفنانة اليمنية الإماراتية بلقيس فتحي في الترويج لحفلها بموازين 2024. وشاركت بلقيس مع متابعيها، …