صحيفة ألمانية تكشف خطة إيران لاستخدام “البوليساريو” في مهاجمة المغرب

كشفت صحيفة “دي فيلت” الألمانية استناداً إلى معلومات استخباراتية، عن مخطط إيراني خبيث تستعمل فيه جبهة “البوليساريو” الانفصالية لمهاجمة المغرب، ما يبين دخول الجبهة الانفصالية ضمن شبكة “الإرهاب العالمي” التي صنعتها طهران.

وتؤكد هذه المعلومات صحة التقارير المغربية الرسمية بشأن إرسال إيران ممثلين عسكريين إلى جبهة “البوليساريو”، ومدّها بالأسلحة وتدريبها على حرب العصابات.

ويشير المقال المنشور في صحيفة “دي فيلت”، إلى أن “طهران زودت أعضاء جبهة البوليساريو في الصحراء بصواريخ أرض – جو، وطائرات بدون طيار، وكان حزب الله حليف إيران، قد أنشأ معسكرات في الجزائر حيث قام بتدريب مقاتلي البوليساريو”.

وكشفت الصحيفة شيئا جديدا حول هذه العلاقة المريبة، يتمثل في تسجيلات ومحادثات هاتفية مكتوبة بين ممثلي البوليساريو وعميل عرّف عن نفسه بأنه عميل لحزب الله من ساحل العاج. يتعلق الأمر بمصطفى محمد لمين الكتاب مبعوث “البوليساريو” إلى سوريا والشرق الأوسط.

ونشرت الصحيفة فحوى إحدى التسجيلات الهاتفية التي توثق محادثة مؤرخة في 23 أكتوبر الماضي، أي بعد حوالي أسبوعين من “طوفان الأقصى” الذي أودى بحياة 1400 شخص في إسرائيل، حيث قال ممثل الجبهة إن المعركة ستندلع إضافة إلى محيط إسرائيل بلبنان وسوريا واليمن، ومنطقة الشرق الأوسط، في الصحراء المغربية كذلك، الأمر الذي يعزز فرضية تورط جبهة “البوليساريو” في التفجيرات الإرهابية التي هزت مدينة السمارة مؤخرا، وخلفت قتيلا وعددا من الجرحى في صفوف المدنيين.

وتشير المحادثات إلى أن هنالك تخطيطا من قبل “حزب الله” و”البوليساريو” للقيام بهجوم مسلح على مكتب الاتصال الإسرائيلي في الرباط، وذلك بتنسيق مع الجزائر وحركة حماس وإيران، شرط تقديم المزيد من الدعم العسكري للجبهة.

وكانت صحيفة “دي فيلت” قد كشفت في وقت سابق، عن شبكة حوالة تعمل في إسبانيا ومخيمات تندوف ولها صلات وثيقة مع “البوليساريو” وإيران ولبنان وحزب الله.

اقرأ أيضا

هل النساء يشعرن أكثر بالبرودة؟.. دراسة تخالف التوقعات

كشفت دراسة جديدة أجراها باحثون في معاهد الصحة الوطنية الأمريكية (NIH)، عن نتائج صادمة، بشأن …

الحسيمة.. فتح بحث قضائي لتوقيف المتورطين في محاولة تهريب أطنان من المخدرات

متابعة فتحت المصلحة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة الحسيمة بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، …

ZINEB OUSSAMA

بعد مرور 5 أشهر.. زينب أسامة تفقد جنينها وتصرح: “كنمر بظروف صعبة بزاف”

فقدت الفنانة المغربية زينب أسامة جنينها الأول، بعد مرور 5 أشهر على حملها. وقالت زينب …