تدخل “غينيس” بركوب أعلى موجة

سجلت الأسترالية لورا إنيفر، رقماً قياسياً عالمياً بركوب أعلى موجة «فئة الإناث» بلغ ارتفاعها 13.3 متر، في أوتر ريف على الشاطئ الشمالي لأواهو، هاواي الأمريكية، محطمة بذلك الرقم القياسي العالمي السابق الذي سجلته البرازيلية الأمريكية أندريه مولر عام 2016 وذلك بركوب موجة بلغ ارتفاعها 12.2 متر.

ووفقاً لموسوعة «غينيس» للأرقام القياسية، يمثل ركوب الأمواج العالية بالنسبة للرياضيين المحترفين مثل لورا، الذين كرسوا حياتهم لعالم الرياضات المائية، نقلة نوعية في حياتهم، إذ ينتظر الكثيرون طوال حياتهم للحصول على فرصة مواتية لركوب موجة مثلما فعلت لورا.

وقالت لورا إنيفر: «يسعدني كثيراً تحقيق هذا الحلم الذي راودني طويلاً، وأن أكون في طليعة الفتيات اللاتي سجلن رقماً قياسياً عالمياً بركوب أعتى الأمواج، وأعلم أن الجيل القادم من الفتيات سيفعلن الشيء نفسه، وسيسرن على خطى من سبقهن».

وبحسب موسوعة غينيس للأرقام القياسية، فإن الرقم القياسي العالمي لركوب أعلى موجة، على الإطلاق، كان من نصيب راكب الأمواج الأمريكي آرون جولد «فئة الذكور»، الذي ركب موجة بلغ ارتفاعها 19.2 متر في جوس، ماوي، هاواي عام 2016، ولم يحطمه أحد بعد.

اقرأ أيضا

الملك يعرب عن أسفه على عدم قيام اتحاد المغرب العربي بدوره الطبيعي

و.م.ع أكد الملك محمد السادس، أن مستقبل الأمة العربية رهين بإيجاد تصور استراتيجي مشترك، وتوفر …

تحصل على الدكتوراه في سن 83 عاماً

أصبحت الأمريكية ماري فاولر، 83 عاماً، أكبر متخرجة في جامعة هوارد، تحصل على درجة الدكتوراه، …

المندوبية السامية للتخطيط ترد على تقرير الشامي بشأن الشباب

تفاعلت المندوبية السامية للتخطيط، مع تقرير حديث صادر عن المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، والذي أكد من خلاله على وجود 1.5 مليون شاب مغربي خارج منظومات التعليم والتكوين والشغل أو ما يصطلح على هذه الوضعية اختصارا بـ”NEET”.