معلم يدخل “غينيس” بحبه لعمله

سجل الأمريكي بول دوريتز، 76 عاماً، معلم من منطقة غورني، بولاية إلينوي، بحبه لعمله رقماً قياسياً عالمياً جديداً في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، بأطول فترة عمل كمعلم للدراسات الاجتماعية في المدرسة الإعدادية، لفترة استمرت 53 عاماً.

وقال دوريتز: «بدأت مهنتي في تدريس الدراسات الاجتماعية بمدرسة وودلاند المتوسطة في الأول من شهر شتنبر 1970، وتوليت منصب منسق مناهج الدراسات الاجتماعية عام 1986 المنصب الذي سمح لي بالإشراف على أكثر من 20 معلماً للدراسات الاجتماعية، حيث أقوم بتوفير الموارد وتوجيه المناهج والعمل كحلقة وصل بين الإدارة والوزارة».

وأضاف: «وأشعلَت خدمة والدي في الحرب العالمية الثانية، فتيل حبي لمادة التاريخ، فعندما كنت صبياً صغيراً، أثار والدي اهتمامي بالتاريخ بإخباري عن مشاركته في الحرب وذهابه إلى مخابئ الجنود الألمان والعثور فيها على خوذهم وأسلحتهم ولباسهم العسكري».

وتابع دوريتز: «إن أحد أكثر لحظاتي فخراً، عندما أخبرني أحد طلابي السابقين أنني كنت مصدر إلهام له ليصبح معلماً لمادة الدراسات الاجتماعية، لذا فعلى الجميع الاستمرار في عمل ما يحب القيام به، عسى أن يكون بوابة إلى غينيس».

اقرأ أيضا

حموشي يجري مباحثات ثنائية مع عدد من نظرائه الإسبان

أجرى المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف حموشي، خلال الأسبوع الجاري، مباحثات ثنائية مع عدد من نظرائه الإسبان، خصوصا المدير العام للشرطة الوطنية فرانسيسكو باردو بيكيراس، والمفوض العام للاستعلامات أوخينيو بيرييرو بلانكو.

جدل لقاح أسترازينيكا.. بايتاس: الحكومة لا تتهرب من النقاش

قال مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، اليوم الخميس، إن الحكومة لا تتهرب من تقديم أجوبة أمام البرلمان بخصوص الجدل القائم حول تداعيات لقاح أسترازينيكا.

عامل بناء ينجو من الموت بأعجوبة بعدما اخترق جسم معدني جسده

نجا برازيلي، 57 عاماً، من الموت بأعجوبة، بعد أن تعرض لحادث غريب أثناء عمله في …