اعتقال عمال مطعم أمريكي استولوا على أموال الزبائن لسبب غريب

كشفت السلطات الأمريكية عن ضبطها لمجموعة من المحتالين العاملين بأحد فروع سلسلة مطاعم هارديز، بعد سرقتهم لبيانات بطاقات الخصم المباشر لبعض العملاء. واستخدام المحتالون البطاقة المسروقة لسداد الكفالات الخاصة بعدد من المتواجدين في سجن مقاطعة لابورت، خلال شهر شتنبر.

ولاحظ مأمور السجن وعدد من الموظفين تحويل مبالغ مالية كبيرة من خارج السجن إلى حسابات خاصة بالنزلاء، والتي تسمى «حسابات سيكوروس» من مصادر خارجية.

وأكد المأمور أن السجناء دفعوا كفالاتهم واستردوا الأموال المتبقية في حساباتهم، بإضافتها إلى بطاقات خصم مباشر صادرة عن السجن.

وصرح المأمور لشبكة «فوكس نيوز»، أن التحقيق أدى إلى الكشف عن مخطط احتيالي؛ حيث تم استخدام حسابات السجن كوسيلة لغسل الأموال المسروقة وإعادة توزيعها عبر بطاقات خصم صادرة عنه، لتحمل صفة رسمية تمكن المحتالين من استخدامها بشكل قانوني.

وتوصل المحققون إلى أن المخطط الاحتيالي تقف وراءه شبكة من عمال أحد مطاعم هارديز في مدينة ميتشغان.

وقالت السلطات إنها كشفت عن مخطط يضم بضعة من موظفي هارديز، الذين قاموا خلال شهري غشت وشتنبر الماضيين، بتصوير بطاقات الخصم والائتمان الخاصة بالعملاء. واستخدامها بشكل احتيالي لإيداع 14700 دولار، في حسابات مخصصة للنزلاء الذين لديهم كفالات منخفضة القيمة، ليخرجوا من السجن ومعهم باقي المبالغ المسروقة.

اقرأ أيضا

بعد وفاة الرئيس.. المغرب يعزي الشعب الإيراني وعائلات ضحايا حادث سقوط مروحية

عبرت المملكة المغربية، اليوم الاثنين، عن تعازيها الصادقة للشعب الإيراني وعائلات ضحايا حادث سقوط طائرة …

مراكش

في زيارة لأول مرة.. القادة العالميون الشباب يروجون لصورة المغرب دوليا

يبدأ مجموعة القادة العالميين الشباب للمنتدى الاقتصادي العالمي، المعروف باسم “دافوس”، زيارتهم الاستكشافية الأولى من …

maxresdefault

طوطو والشاب بلال يحضران لمفاجأة

أعلن الرابور المغربي طه فحصي، الشهير فنيا بلقب “طوطو”، عن مفاجأة جديدة ستجعه بالشاب بلال، …