322 كيلومتراً سيراً على الأقدام للمطالبة بقطار!

قطع الويلزي إلفيد إلوين مسافة 322 كيلومتراً سيراً على الأقدام، من مدينة بانجور في شمال ويلز، إلى سينيد في العاصمة الويلزية كارديف، في دعوة إلى إنشاء خط سكة حديد مباشر يربط شمال ويلز بجنوبها، وحصل على 12 ألف توقيع بالموافقة من مواطني ويلز الذين مر بهم وهو في طريقه من نقطة الانطلاق إلى الوصول. ومن المقرر مناقشة فكرته في مجلس الشيوخ. ويعني السفر حالياً بين بانجور وكارديف الاضطرار إلى عبور الحدود إلى بريطانيا والتغيير في شروزبري لإكمال الرحلة.

وقال عضو مجلس مقاطعة جوينيد الويلزية: «الحكومة تعمل على الاستثمار في وسائل النقل العام وسط الخلاف الدائم بشأن الحد الافتراضي للسرعة البالغ 32 كيلومتراً في الساعة في ويلز، من خلال استخدام المزيد من وسائل النقل العام».

وقال متحدث باسم الحكومة الويلزية إن الحكومة تعمل مع شركة النقل في ويلز لتعزيز روابط النقل بين شمال وجنوب ويلز، بإعادة إنشاء خط سكة حديد يربط المجتمعات ويقرب الناس بعضهم إلى بعض داخل ويلز.

اقرأ أيضا

المغرب يتوج بطلا لإفريقيا في التنس ويتأهل لبطولة العالم

توج المغرب بطلا لإفريقيا في التنس للفرق في فئة أقل من 14 سنة ذكورا وإناثا، في ختام هذه المسابقة التي نظمت من 6 إلى 11 ماي بتونس، ليحجز بذلك بتذكرة بطولة العالم المقرر إجراؤها بالتشيك في غشت المقبل.

يكرس الأبعاد الثقافية للتعاون جنوب جنوب.. افتتاح مهرجان السينما الإفريقية بخريبكة

انطلقت أمس السبت بخريبكة، فعاليات المهرجان الدولي للسينما الإفريقية في نسخته الـ24 التي تتواصل إلى غاية 18 ماي الجاري، تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس.

ضبط الأسعار في السوق الوطنية.. تقرير منتظر بالبرلمان

يعود موضوع ضبط الأسعار بالسوق الوطنية، إلى الواجهة داخل قبة البرلمان.