طبق حساء يصيب عشرينية بالشلل

بعد تناولها طبق حساء، أُصيبت عشرينية من ولاية كولورادو الأمريكية بشلل كامل، وتكافح حالياً من أجل البقاء على قيد الحياة بعد معاناتها من عدوى بكتيرية قاتلة.

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أنّ المتزلجة على الجليد (البرازيلية الأصل) كلوديا دي ألبوكيرك سيلادا (23 عاماً)، كانت خلال مهمة عمل في ولاية “أسبن”.

واشترت طبق الحساء المعلب الذي حصلت عليه من كشك في السوق ثم بدأت تعاني من الدوار الحاد والرؤية المزدوجة وصعوبة في التنفس.

وفي غضون 24 ساعة، أصيبت جميع أطرافها بالشلل، ما أدى إلى وضعها على جهاز التنفس الصناعي، ولكن لا يزال الأمر يحتاج إلى أسبوعين لتحديد سبب “التسمم الغذائي”.

ذكرت لويزا ألبوكيرك أن شقيقتها كلوديا انتقلت إلى كولورادو في نونبر 2023، من أجل “وظيفة أحلامها”، رغم أنه من غير الواضح ما هي المهنة التي تعمل فيها.

وبعد حوالى 15 يوماً من شراء الحساء، تركت كلوديا العمل باكراً نتيجة شعورها بتوعك شديد، سرعان ما تطور إلى إعياء مع دوار حاد وضيق في التنفس، وانعدام وضوح الرؤية، فنشادت صديقاتها مساعدتها.

ومع وصول أقرب صديقة إليها بعد ساعات، كانت حال كلوديا – حسب شقيقتها – أسوأ بكثير، وبالكاد تستطيع التنفس، وقد سيطر الشلل على مفاصل وجهها، مع ضعف رهيب في عضلات الذراعين والساقين.

اشتبهت السلطات المحلية في الولاية أن الحساء هو مصدر العدوى. وذكرت أنّ “التسمم الغذائي” حالة نادرة جداً في المنطقة، كونه عدوى تهاجم الأنسجة العصبية في الجسم وتؤثر على 100 أمريكي فقط سنوياً.

ويحدث التسمم الغذائي – وفقاً للسلطات – عن طريق تناول الأطعمة الملوثة ببكتيريا C البوتولينوم، فتهاجم هذه السموم الجهاز العصبي ويمكن أن تسبب الشلل، وهو أمر شائع في المنتجات المعلبة، نتيجة الحفظ بشكل غير صحيح.

وكشفت أنه خلال العام 2023، رُبط التسمم الغذائي بأطعمة مثل السردين، صلصة البيستو،  صلصة الطماطم والمخللات، لكنها جزمت بأنّه لا يشكل أي عدوى، كما لا يتسبب بأي خطر على السلامة العامة.

اقرأ أيضا

بالأرقام.. تضاعف عدد الشكايات التي توصلت بها مفتشية الأمن الوطني سنة 2023

بلغ مجموع عدد الشكايات الذي توصلت بها المفتشية العامة للمديرية العامة للأمن الوطني من طرف المرتفقين 2447 شكاية سنة 2023، مقابل 1329 سنة 2022.

16 امرأة يتهمن الساحر العالمي كوبرفيلد بـ”الاعتداء” عليهن

اتهمت 16 امرأة الساحر العالمي الأمريكي ديفيد كوبرفيلد بأعمال «عنف واعتداء» في حقهنّ، وكانت بعضهنّ …

‏فرنسا-المغرب.. توقيع اتفاق حول الإنتاج المشترك والتبادل السينمائيين

وقع المغرب وفرنسا، اليوم السبت بمدينة كان، اتفاقا يهدف إلى إعطاء زخم جديد لتعاونهما في …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *