بيع سيف “القلب الشجاع” بـ 76 ألف دولار

حصد سيف ميل غيبسون الذي جسد شخصية الإسكتلندي «ويليام والاس»، الذي ناضل من أجل الحرية خلال القرن الـ 13 ضد الإنجليز، في فيلم «القلب الشجاع»، 76 ألف دولار، في مزايدة أجرتها دار مزادات بروبستور الترفيهي للتذكارات الحية في لوس أنجلوس بالولايات المتحدة.

وقال بائعو المزاد: «أثار هذا السيف الذي هو من تصميم صانع الدروع سيمون أثرتون، حرب مزايدة شعواء بين هواة الجمع أثناء المزايدة، وحمي وطيسها، حتى وضعت أوزارها على مشترٍ لم يكشف عن اسمه».

وأضاف: «يتميز السيف بمقبض يتكون من جزء صليبي الشكل، ومقبض صدفي متطابق الجزءين، وكسوة من الجلد البني في الجزء الواقع تحت المقبض تجاه النصل الحاد، ولكن الشفرة الأصلية لم يعد لها وجود، إذ أزيلت في وقت ما، من أسفل الكسوة الجلدية مباشرة، ربما للحصول على لقطة ذات تأثيرات محددة، ولكن السيف اكتسب مظهره الأصلي مجدداً، بعد لحام شفرة معدنية طبق الأصل، متماثلة الأبعاد لسيف والاس المستخدم في الفيلم».

اقرأ أيضا

بونو أفضل حارس مرمى في الدوري السعودي

توج الدولي المغربي ياسين بونو، بجائزة أفضل حارس مرمى في دوري روشن السعودي لموسم 2023-2024، بعد مساره الرائع رفقة الهلال المتوج بلقب الدوري.

إيلون ماسك: أنا “كائن فضائي”.. وهذا سلاح الحروب الحديثة

لا يكف رجل الأعمال الأمريكي الشهير إيلون ماسك عن جذب الانتباه إليه بتصريحاته المثيرة، فبعد …

نيويورك.. إعادة انتخاب المغرب بأغلبية ساحقة في لجنة حقوق الإنسان

تمت اليوم الأربعاء بنيويورك، إعادة انتخاب المملكة المغربية، في شخص المحجوب الهيبة عضوا في لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، وذلك خلال الانتخابات التي جرت بمناسبة الاجتماع ال40 للدول الأطراف في العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية.