كوريا الجنوبية تودع الباندا المحبوب “فو باو”

نوفل الباهي
منوعات
نوفل الباهي4 مارس 2024آخر تحديث : منذ شهرين
كوريا الجنوبية تودع الباندا المحبوب “فو باو”

أقامت حديقة حيوان في كوريا الجنوبية يوم الأحد حفل وداع للباندا المحبوب “فو باو”، أول حيوان باندا عملاق يولد في البلاد، قبل عودته المزمعة إلى الصين.

وفو باو، وهي أنثى يعني اسمها “الكنز الميمون”، إعجاباً كبيراً منذ ولادتها في يوليوز 2020 في متنزه إيفرلاند الترفيهي إلى الجنوب من سول مباشرة.

ومن المقرر أن تعود الباندا إلى إقليم سيتشوان الصيني الشهر المقبل بعد قضاء شهر في الحجر الصحي.

واصطف آلاف الزوار متحدين برودة الطقس في الصباح الباكر لحضور حفل الوداع، وقال كثيرون إنهم سيفتقدون الباندا عند رحيلها.
وقال كانغ شير وون حارس حديقة الحيوان، الذي كان يعتني بالباندا فو باو إنها غمرته بالمحبة كما كانت سبباً في تعلمه الكثير عن الأنواع المهددة بالانقراض.

وتحظى مقاطع فيديو على الإنترنت تظهر كانغ وهو يعتني بفو باو، بينما تتشبث به بانتشار واسع في كوريا الجنوبية.

وقال “فو باو صديقة لعبت الكثير من الأدوار… لقد كانت أول صغير باندا أتعامل معه، قلبي مليء بذكريات معها لن أنساها ما حييت”.

ولدت فو باو من الأم آي باو (10 أعوام) والأب لي باو (11 عاماً) اللذان جاءا في عام 2016 من سيتشوان موطن الباندا العملاقة كجزء من “دبلوماسية الباندا” الصينية، وفي يوليو (تموز) الماضي، أنجبت آي باو توأمين في كوريا الجنوبية.

وتحصل أنثى الباندا العملاقة على فرصة الحمل مرة واحدة فقط في السنة وتستمر هذه الفرصة لفترة قصيرة، كما أن فرصة الصغار في البقاء على قيد الحياة تكون ضئيلة لأنها غالباً ما تولد قبل الاكتمال، وعادة ما تزن أقل من 200 غرام.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق