كلية طب أمريكية تعفي الطلاب من الرسوم للأبد بعد تبرع سخي بمليار دولار

نوفل الباهي
منوعات
نوفل الباهي1 مارس 2024آخر تحديث : منذ شهرين
كلية طب أمريكية تعفي الطلاب من الرسوم للأبد بعد تبرع سخي بمليار دولار

أعلنت كلية ألبرت أينشتاين للطب بولاية نيويورك الأمريكية، تلقيها تبرعاً تاريخياً بقيمة مليار دولار، لجعل الرسوم الدراسية مجانية.

وأكدت كلية الطب في بيان صحفي أن التبرع سيضمن عدم اضطرار أي من طلابها إلى دفع الرسوم الدراسية مرة أخرى، وهو الأمر الجيد بالنظر إلى أن العديد من الطلاب يخرجون من كليات الطب دون إكمال تعليمهم تحت وطأة جبل من الديون بسبب مصروفات الدراسة الباهظة.

وقال الدكتور يارون تومر، عميد جامعة ألبرت أينشتاين: «هذا التبرع سيُحدث ثورة جذرية في قدرتنا على مواصلة جذب الطلاب المميزين، وليس فقط أولئك الذين يستطيعون تحمل تكاليف التعليم لدينا، إضافة إلى ذلك، فإنه سيحرر طلابنا ويمكنهم من متابعة المشاريع والأفكار التي قد تكون مكلفة في تنفيذها».

وأشارت الجامعة إلى أنه سيتم استرداد أي مصروفات سددها الطلاب المسجلين في الكلية للفصل الدراسي ربيع 2024، وستكون الرسوم الدراسية مجانية رسمياً اعتباراً من غشت من هذا العام.

من يقف وراء التبرع التاريخي؟

تبرعت الدكتورة روث جوتسمان طبيبة الأطفال التي قضت حياتها المهنية بأكملها في جامعة أينشتاين، بمبلغ المليار دولار، حيث سيتم وضع الأموال في وقف، تمول إيراداته تكاليف التعليم المجاني لجميع الطلاب إلى الأبد.

وورثت روث جوتسمان ثروتها من زوجها رجل الأعمال والمستثمر ساندي جوتسما، الذي توفي عام 2022 عن عمر يناهز 96 عاماً.

وعبرت الطبيبة عن امتنانها لقدرتها على مساعدة أكثر من 100 طالب يلتحقون بكلية أينشتاين للطب سنوياً، وقدرتها على الاستفادة من ثروة زوجها التي تركها تحت تصرفها قبل وفاته ومنحها حرية اتخاذ القرار المناسب في استثمارها بالشكل السليم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق