بعد ساعتين من إطلاقها.. أحذية ترامب الذهبية “بيعت بالكامل”

نوفل الباهي
منوعات
نوفل الباهي20 فبراير 2024آخر تحديث : منذ شهرين
بعد ساعتين من إطلاقها.. أحذية ترامب الذهبية “بيعت بالكامل”

بعد ساعتين من طرحها في الأسواق كشف موقع «أكسيوس» الأمريكي، أن مجموعة الأحذية الرياضية محدودة الإصدار التي أطلقها الرئيس السابق، دونالد ترامب، بيعت بالكامل.

وقال ترامب، خلال الإعلان عن صدور الأحذية الرياضية الجديدة والتي يصل سعرها إلى 399 دولاراً: «أريد فقط أن أخبركم، لقد أردت أن أفعل ذلك لفترة طويلة».

وأضاف: «لدي بعض الأشخاص الرائعين الذين يعملون معي في هذه الأمور، وقد توصلوا إلى هذا، وهذا شيء كنت أتحدث عنه منذ 12 أو 13 عاماً، وأعتقد أنه سيحقق نجاحاً كبيراً».

وخلال الطرح الأول، لم يعرض سوى ألف زوج من هذه الأحذية للبيع، وفقاً لموقع المتجر الإلكتروني الذي عرضت عليه، والذي وصفها بأنها «محدودة للغاية».

وبحسب الموقع، فإن ما لا يقل عن 10 من الأحذية الرياضية الذهبية «وقّعها ترامب بشكل عشوائي».

كما أطلق المتجر الإلكتروني أيضاً، حذاء باسم «T- Red Wave» في إشارة إلى الحرف الأول من اسم ترامب والموج الحمراء الذي يشير إلى حزبه الجمهوري، إضافة إلى حذاء «POTUS 45»، الذي يحيل إلى كون ترامب الرئيس الـ45 للولايات المتحدة، وكلاهما بسعر 199 دولاراً.

علاوة على زجاجة عطر وكولونيا باسم «Victory47»، حيث يطمح الملياردير الأمريكي، لأن يكون الرئيس 47 للولايات المتحدة، يعرض للبيع بقيمة 99 دولاراً.

ويشير التقرير إلى أن «الأحذية الرياضية المعلن عنها لم يتم تصميمها أو تصنيعها أو توزيعها أو بيعها من قبل دونالد ترامب أو منظمته، أو أي من الشركات التابعة لها أو مديريها، إنما حصلت إحدى الشركات على حقوق استغلال اسم وصورة ترامب، بموجب اتفاقية ترخيص».

وجاء الإصدار الجديد، بعد يوم واحد من حكم محكمة بنيويورك بفرض غرامة مالية بنحو 355 مليون دولار، بعدما خلُص إلى أنّه يتحمّل المسؤوليّة عن احتيال، وقضى بمنعه من إدارة شركاته في ولاية نيويورك لثلاث سنوات، في محاكمة سارع الملياردير الجمهوري لوصفها بأنها «صورية» مؤكّداً عزمه على التقدّم بطعن.

ويشكل القرار القضائي غير المسبوق نكسة قوية للإمبراطورية التجارية للرئيس السابق الطامح للعودة إلى البيت الأبيض في انتخابات نونبر.

وفي وثيقة قضائية تقع في 92 صفحة، قرر القاضي، آرثر أنغورون، عضو المحكمة العليا في ولاية نيويورك، منع ترامب من «تولي أي منصب مسؤول أو إداري في أي شركة في نيويورك أو أي كيان قانوني في نيويورك لمدة ثلاث سنوات». وقد أمر ترامب بتسديد غرامة مالية قدرها 354 مليوناً و868 ألفاً و768 دولاراً.

ونددت محامية ترامب بالحكم القضائي الصادر الجمعة بحق موكلها، وجاء في بيان للمحامية، ألينا هابا، على منصة إكس أن «هذا الحكم هو ظلم بكل بساطة ووضوح»، مضيفة «إنه تتويج لحملة اضطهاد ذات دوافع سياسية مستمرة منذ سنوات عدة، ترمي إلى القضاء على دونالد ترامب».

كما ندد ترامب بمحاكمة «صورية»، وجاء في بيان له على منصته، تروث سوشل، أن «القرار صوري تماماً وبالكامل»، واصفاً القاضي بأنه «ملتو» والمدعية العامة بأنها «فاسدة بالكامل».

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق