كويكب يضرب الغلاف الجوي للأرض ويحترق فوق الفلبين (فيديو)

اصطدم كويكب بالغلاف الجوي للأرض، بعد ساعات فقط من اكتشافه، واحترق في وميض ساطع فوق جزيرة لوزون، في سماء الفلبين.

اكتشف مرصد كاتالينا التابع لوكالة “ناسا” كويكب صغير، أُطلق عليه اسم “2024 RW1″، قبل ساعات فقط من وصوله إلى الغلاف الجوي للأرض. وكان قطره حوالي متر واحد فقط ولم يشكل أي تهديد. ورغم أن التقارير تقول إنه “ضرب الأرض”، إلا أنه في الواقع ضرب الغلاف الجوي فقط، حيث تحترق الأجسام الصغيرة.

ويُظهر مقطع فيديو تم التقاطه من شمال الفلبين كرة نارية وامضة حجبتها السحب جزئيًا، وقد أنشأ الكويكب ذيلًا لفترة وجيزة، ثم اختفى بسرعة.

ولكن ليس حجم الكويكب فقط هو المشكلة، بل السرعة الكبيرة التي يضرب بها الأرض، حيث تقول وكالة الفضاء الأوروبية أن “2024 RW1” كان يسافر بسرعة 17.6 كيلومترًا في الثانية، أو 63360 كيلومترًا في الساعة، وهي السرعة المتوسطة لهذه الأجسام.

هذه هي المرة التاسعة التي نكتشف فيها كويكبًا قبل وصوله إلى الأرض، رغم أن وكالة الفضاء الأوروبية تقول إن كويكبًا يبلغ قطره مترًا واحدًا يضرب الأرض كل أسبوعين.

اقرأ أيضا

“البام” ينظم النسخة الأولى من جامعته الصيفية

ينظم حزب الأصالة والمعاصرة النسخة الأولى من جامعته الصيفية تحت شعار “تعاقد متجدد من أجل الكرامة والأمل”، وذلك خلال الفترة الممتدة من 19 إلى 21 شتنبر الجاري، بفضاء مجمع مولاي رشيد ببوزنيقة.

بحضور نواب مغاربة.. جوهانسبورغ تفتتح دورة شتنبر للبرلمان الإفريقي

متابعة افتتحت، رسميا، الإثنين بجوهانسبورغ، أشغال دورة شتنبر للبرلمان الإفريقي، الهيئة التشريعية للاتحاد الإفريقي، وذلك …

بعد 25 عاماً.. يعطس قطعة ليغو

اكتشف أندي نورتون، 32 عاماً، من أريزونا الأمريكية، بعد “25 عاماً أن قطعة “ليغو” كانت …