“نكتة” توقظ امرأة من غيبوبة دامت 5 سنوات

وصفت امرأة بريطانية اعتادت على زيارة ابنتها التي كانت في غيبوبة اللحظة المذهلة التي بدأت فيها بالضحك عندما روت لها نكتة.

وقامت بيجي مينز بزيارة ابنتها جنيفر فليولين يومياً لمدة 5 سنوات بينما كانت مستلقية في غيبوبة دون أي استجابة، ثم في أحد الأيام، عندما روت لها نكتة بدأت ابنتها بالضحك بشكل مفاجئ.

وكانت جنيفر في طريقها إلى العمل في 25 شتنبر 2017 عندما شعرت بالدوار وانحرفت سيارتها عن الطريق واصطدمت بعمود.

وتتذكر والدتها بيجي قائلة “من هناك تغير كل شيء”.

وبعد وضعها على أجهزة دعم الحياة ودخولها في غيبوبة مستحثة طبياً، قالت بيجي إن الأطباء لم يكن لديهم الكثير من الأمل في بقاء ابنتها على قيد الحياة.

وقالت بيجي لصحيفة Good Morning America: “لقد شجعوني في اليوم الثاني أو الثالث، على نزع أجهزة دعم الحياة. قلت: لا، لن نفعل ذلك. وفي كل يوم، كانوا يشجعونني أكثر، وكنت أقول: لا، الأمر بيد الله”.

وتجاهلت بيجي تحذيرات الطاقم الطبي من أن حالة ابنتها ستتفاقم، وناضلت لمدة 5 سنوات للتأكد من حصولها على أفضل رعاية ممكنة، وخاضت مفاوضات طويلة مع مراكز العلاج وشركات التأمين لهذا الغرض.

وكانت بيجي، تزور ابنتها يومياً تقريباً لمدة خمس سنوات، وكل ذلك أثناء عملها بدوام كامل في مجال الصرف الصحي الصناعي. وقالت: “كنت أخبرها بما يفعله الأطفال، وما كنا نفعله، وحاولت تشجيعها”.

وفي أحد أيام غشت 2022، أخذت بيجي ابنتها إلى الخارج، وفقاً لروتينهما المعتاد، للتحدث معها تحت أشعة الشمس. وروت بيجي نكتة سمعتها من صديقتها، لتشعر بالدهشة عندما بدأت جنيفر في الضحك.

وبعد تلك اللحظة القصيرة من اليقظة، عادت جنيفر إلى الغيبوبة. لكن بيجي ثابرت، وأخذت ابنتها إلى الخارج خلال الأيام القليلة التالية حيث شهدت ومضات قصيرة من عودتها إلى وعيها.

وعلى الرغم من أنها لم تكن قادرة على التحدث، ولكنها كانت قادرة على الإيماء برأسها بنعم ولا، وعندما تحدثت بيجي معها أدركت أنها قادرة على فهم أسئلتها والإجابة عليها.

ولم يصدق الفريق الطبي بيجي في البداية، ولكن بعد مشاهدة مقاطع الفيديو التي صورتها لابنتها، اضطروا إلى الاعتراف بحدوث شيء غير عادي إلى حد كبير. وبعد أسابيع من علاج النطق والرعاية الدقيقة، بدأت جنيفر بإعادة تعلم كيفية التواصل.

وفي يوليوز الماضي، بعد أقل من عام من استيقاظها من غيبوبتها، عادت جنيفر إلى المنزل لتعيش مع والدتها. وتمكنت بيجي من التقاعد في سن الستين وأصبحت مقدمة رعاية لابنتها بدوام كامل.

وتم لم شمل جنيفر مع أبنائها الثلاثة، وعلمت أنها أصبحت جدة لفتاة تبلغ من العمر سنة واحدة، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

اقرأ أيضا

بونو أفضل حارس مرمى في الدوري السعودي

توج الدولي المغربي ياسين بونو، بجائزة أفضل حارس مرمى في دوري روشن السعودي لموسم 2023-2024، بعد مساره الرائع رفقة الهلال المتوج بلقب الدوري.

إيلون ماسك: أنا “كائن فضائي”.. وهذا سلاح الحروب الحديثة

لا يكف رجل الأعمال الأمريكي الشهير إيلون ماسك عن جذب الانتباه إليه بتصريحاته المثيرة، فبعد …

نيويورك.. إعادة انتخاب المغرب بأغلبية ساحقة في لجنة حقوق الإنسان

تمت اليوم الأربعاء بنيويورك، إعادة انتخاب المملكة المغربية، في شخص المحجوب الهيبة عضوا في لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، وذلك خلال الانتخابات التي جرت بمناسبة الاجتماع ال40 للدول الأطراف في العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية.