مدرسة أمريكية تواجه “تيك توك” بإزالة المرايا

اضطرت مدرسة جنوب ألامانس، في ولاية كارولينا الشمالية، إلى إزالة مرايا الحمام؛ للحد من ظاهرة جديدة، وهي تزايد أعداد الطالبات اللاتي يذهبن أثناء الصفوف الدراسية، لتصوير مقاطع فيديو، ونشرها على حسابهن بمواقع التواصل الاجتماعي «تيك توك».
وقال لي أتكينز، مسؤول العلاقات العامة في المدرسة: «جاءت هذه الخطوة بعد أن لاحظ المعلمون أن العديد من الطالبات يذهبن للحمام، سبع أو ثماني مرات في اليوم أثناء الفصل، ويقضين فترات طويلة، لتصوير مقاطع فيديو على تيك توك، وأثبتت إزالة المرايا فاعليتها حتى الآن، حيث قللت من عدد ترك الطالبات لصفوفهن، وأصبحن يقضين وقتاً أطول في الصف».
وأضاف: «تمكنا من رصد تكرّر هذه الظاهرة من خلال نظام الدخول الذكي الذي نفذته المنطقة التعليمية، وهو نظام تمرير رقمي لقاعة الفصل يسمح للطلاب بتسجيل الدخول ومغادرة الفصول الدراسية، وهو جزء من البرنامج الحالي للمدرسة؛ لأننا نسعى جاهدين للحد من الانحرافات التي يمكن أن تحدث، حتى يتمكن الطلاب من التركيز على عملية التعلم».

اقرأ أيضا

الزمالك المصري يتوج بلقب كأس الكونفدرالية

توج فريق الزمالك المصري بلقب كأس الكونفدرالية الإفريقية ، بعد انتصاره بهدف لصفر على حساب …

ديوان أواردز”.. الكفاءات المغربية تحظى بالتكريم في بروكسيل

تم مساء أمس السبت ببروكسيل، تتويج عدد من الكفاءات البلجيكية-المغربية التي تتألق في مختلف المجالات، …

بالصور.. عروض فرجوية وحضور وازن بمهرجان ماطا الدولي للفروسية

طبع فعاليات مهرجان ماطا الدولي للفروسية 2024، المقام بإقليم العرائش تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، حضور كبير لشخصيات دولية ضمنها التي تمثل مؤسسات بارزة كمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو".